عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بالمحافظة

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بالمحافظة
محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية بالمحافظة

كتب - بوابة روز اليوسف

تفقد محافظ قنا عبد الحميد الهجان، اليوم الخميس، المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم؛ لمتابعة سير العمل به، وللاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .



وأشار الهجان إلى وصول جهاز جديد خاص بفصل الصفائح الدموية عن البلازما، وتقدر تكلفته بحوالي مليون و250 ألف جنيه، مؤكدا أن بنك الدم تمت إقامته بنظام علمي وتكنولوجي من أجل التيسير على المواطن أثناء تأدية الخدمة.

ووجه الهجان -خلال جولته- مسئولي المركز بتوفير كافة سبل الراحة للمترددين سواء من المرضى أو المتبرعين، وتهيئة أماكن انتظار مناسبة لهم، كما اطمأن على المخزون الاستراتيجي من أكياس الدم من مختلف الفصائل، مؤكدا ضرورة نشر ثقافة التبرع بالدم وتوعية المواطنين بأهميته من خلال تنظيم حملات بالمستشفيات والوحدات الصحية والسيارات المتنقلة لتشجيع المواطنين على التبرع، للمساهمة في إنقاذ حياة المصابين والمرضى.

من جهة أخرى، أجرى محافظ قنا جولة تفقدية بمدينة دشنا؛ لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتابع الهجان الأعمال التي تجرى بمشروع توسعات محطة مياه الشرب بدشنا، التي تساهم في رفع قدرة المحطة من 400 لتر/ثانية إلى 800 لتر/ثانية، بتكلفة مالية تصل إلى 120 مليون جنيه، مشددا على ضرورة تكثيف العمالة ومضاعفة ورديات العمل للانتهاء من تنفيذ المحطة، مؤكدا أن المحطة سوف تساعد بشكل كبير في حل مشكلة ضعف المياه في عدد من القرى التابعة للمدينة.

كما تفقد المحافظ محطة رفع الصرف الصحي رقم 1 بالمدينة، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 13 ألف م3/يوم، حيث شدد على ضرورة انتهاء الأعمال بالمحطة لدخول خدمة الصرف الصحي بمدينة دشنا.

ولفت إلى أنه تجرى حاليا إعادة رصف الشوارع التي تم الانتهاء من توصيل خدمة الصرف الصحي بها داخل المدينة، حيث بلغت تكلفة أعمال الرصف حوالي 6 ملايين و500 ألف جنيه.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ قنا الأعمال الإنشائية التي يجرى تنفيذها بعدد 63 محلا تجاريا جديدا بمنطقة موقف السيارات، التي تقع على مساحة إجمالية حوالي 1000 متر مربع، بتكلفة مالية بلغت حوالي مليون و117 ألف جنيه، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في العمل على إقامة المحال التجارية، وخلق فرص عمل للشباب بمختلف مدن المحافظة؛ للقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين، وللحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري بالشارع القنائي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز