عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقالة قبطان حاملة طائرات استخدم سيارة رسمية في إجازته الأسبوعية.. (صور)

إقالة قبطان حاملة طائرات استخدم سيارة رسمية في إجازته الأسبوعية.. (صور)
إقالة قبطان حاملة طائرات استخدم سيارة رسمية في إجازته الأسبوعية.. (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

أعلنت البحرية الملكية البريطانية إقالة الكابتن نيك كوك- بريست، قبطان حاملة الطائرات الملكة إليزابيث، "إتش إم إس"، لاستخدامه سيارة رسمية في مهام شخصية أثناء إجازته الأسبوعية.



أكدت البحرية الملكية أنه تم تكليف العميد البحري نيك كوك- بريست، 50 عامًا، بمهام أخرى وإعفاؤه من منصبه كقبطان، بعدما ثبت من التحقيقات أنه يستغل سيارة "فورد جالاكسي" في الاستخدام الشخصي في عطلات نهاية الأسبوع.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية: "يمكننا تأكيد إعادة تعيين الكابتن نيك كوك- بريست لدور جديد. لا يمكننا إلا أن نقول إن الإجراء الإداري مستمر وبالتالي سيكون من غير المناسب التعليق أكثر."

 

 

العميد البحري كوك- بريست، الذي انضم إلى البحرية الملكية في عام 1990، كان فقط قائد حاملة طائرات طولها 280 مترًا، وتبلغ حمولتها 65000 طن، وقادرة على حمل ما يصل إلى 40 طائرة، منذ أكتوبر الماضي.

وقال ضابط سابق لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "نيك يعشق القوات البحرية، سخر حياته من أجل العمل، وما فعله يفعله النقباء منذ عقود باستخدام سيارة حاملة الطائرات للعودة إلى المنزل. وإذا كان قد حدث خطأ فهذا غير مقصود وكلف البحرية الملكية واحداً من أفضل رجالاتها."

 

 

 وفي غضون ذلك كشف التحقيق أن الكابتن نيك كوك- بريست استخدم سيارة فورد كما لو كانت ملكًا له، وكان يدفع ثمن البنزين المستهلك أثناء إجازته الأسبوعية ما يظهر أن هناك شبه احتيال.

كان الكابتن نيك كوك- بريست قد بدأ عمله كمراقب مروحية Lynx بعد انضمامه إلى البحرية الملكية. تلا ذلك عقد من التعيينات في مجال الطيران، في البحر بالدرجة الأولى، وحصل على العديد من الدورات التدريبية وعمل كقائد طيران لـHMS Exeter.

وتمت ترقيته إلى كوماندر في عام 2009، وفي تلك السنة قاد السفينة كينت "إتش إم إس" في جولة ملكية.

كما تولى قيادة السفينة الملكية بولوارك، في يناير 2015، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء وحصل على OBE في عام 2016.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز