عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العربية للتصنيع" تبحث مع شركة إسبانية تطوير السكك الحديدية‬

"العربية للتصنيع" تبحث مع شركة إسبانية تطوير السكك الحديدية‬
"العربية للتصنيع" تبحث مع شركة إسبانية تطوير السكك الحديدية‬

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال السكك الحديدية، مشيرا إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للهيئة، بسرعة تطوير وتحديث السكك الحديدية، وفقا لأحدث التكنولوجيات الحديثة.



جاء هذا خلال زيارة وفد من شركة كولووي Colway الإسبانية العالمية، لبحث التعاون والتصنيع المشترك للتجهيزات الداخلية للقطارات وفقا لأحدث النظم الصناعية الحديثة.

شهد اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي والتدريب وتبادل الخبرات وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع خاصة في التجهيزات الداخلية للقطارات.

وأكد التراس، دعم القيادة السياسية لتعميق التعاون والاستفادة من التكنولوجيا وتبادل الخبرات مع دولة إسبانيا، مُشددا على مناخ الاستثمار الآمن الذي تشهده مصر الآن كان حافزا للهيئة العربية للتصنيع لفتح آفاق جديدة من التعاون مع الدول الصديقة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة النقل من خلال لجنة متابعة مشتركة لتعزيز التصنيع المحلي وتلبية احتياجات السكك الحديدية ومتابعة أعمال التطوير والتحديث.

وأضاف "أننا بحثنا تطوير التجهيزات الداخلية للقطارات وفقا لاشتراطات الأمان والسلامة"، مؤكدا على أهمية عودة السكك الحديدية المصرية لريادتها بالمنطقة العربية والإفريقية".

ومن جانبهم، أعرب مسئولي شركة كولووي Colway الإسبانية، عن تطلع بلادهم للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، التي تمتلك مصنعا عريقا في مجال السكك الحديدية بإمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وكوادر بشرية مدربة على مستوى عال من الكفاءة، مشيدا بخطة الهيئة لزيادة نسب المكون المحلي بالصناعة المصرية ومُشاركتها بالعديد من المشروعات التنموية لخدمة المجتمع المصري، بالإضافة لدول المنطقة عربيا وإفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز