عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصابان الأول سقط بالغربية والثاني وقع في سوهاج

نصابان الأول سقط بالغربية والثاني وقع في سوهاج
نصابان الأول سقط بالغربية والثاني وقع في سوهاج

كتب - عاطف دعبس

في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، أسفرت جهود الإدارة من خلال فروعها الجغرافية عن الآتي:



فى ضوء ما تبلغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من (عدد 8 مواطنين - مقيمين بالغربية) بقيام (مدير إدارة الدعاية لدى إحدى شركات صناعة الأدوية- مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى بالغربية) بتلقى مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها (ثلاثة مليون وستمائة ثلاثة وعشرون ألف جنيه) بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأجهزة الطبية مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 15% إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها من الشاكين.. عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تبين أن المذكور يُعرض مفرجاً عنه فى قضية (استيلاء) والمقضى فيها عليه بالحبس لمدة سنتين وكفالة ثلاثة آلاف جنيه، وبمواجهته بما جاء بالبلاغ وما أكدته التحريات إعترف بإرتكابه الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكين.

وفى ضوء ما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من (عدد 5 مواطنين – مقيمين بسوهاج) ضد شخصين (أخصائى شئون إدارية بإحدى الجامعات - حاصل على بكالوريوس خدمة إجتماعية.. مقيمان بدائرة مركز شرطة سوهاج ).. بتلقى مبالغ مالية منهم بلغ إجماليها ( 967 ألف جنيه) لتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأراضى والاستثمار العقارى مقابل حصولهم على أرباح شهرية قدرها 7% ، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القانون.. وبإجراء التحريات اللازمة تبين صحة الواقعة ووجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الإرباح المتفق عليها أو استرداد أموالهم.. عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع الثانى (هارب جارى العمل على ضبطه) وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز