عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بني سويف تستعد لامتحانات الصف الأول الثانوي

بني سويف تستعد لامتحانات الصف الأول الثانوي
بني سويف تستعد لامتحانات الصف الأول الثانوي

بنى سويف - مصطفي عرفة

انتهت محافظة بني سويف من الاستعدادات الخاصة لعقد امتحانات الصف الأول الثانوي، بعد غد الأحد، والتي يؤديها 15 ألفا و531 طالبا وطالبة أمام 75 لجنة تضم ٨٣ مدرسة على مستوى مراكز وإدارات المحافظة السبع.



وقال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، إنه تم توفير كافة الأجواء المناسبة لسير عملية الامتحان.. وتم مراجعة وكيل الوزارة والجهات المعنية من الكهرباء والاتصالات للتأكد من جاهزية المدارس وربطها بالشبكة الإلكترونية وتأمين توفير التيار الكهربائي دون انقطاع.

وأوضح أنه تم تكليف مسئولي قطاع الكهرباء بإجراء مراجعة الصيانات اللازمة لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي عن المدارس التي تعقد بها لجان الامتحانات وقد تم تسليم مسئولى الكهرباء بيان بأسمائها وأماكنها.

وأشار إلى أنه بالنسبة للمدارس التي تعمل بنظام الـ "كارت سابق الدفع" فقد تم تكليف مسئولى القطاع بإجراء مراجعة شاملة للشحنات المتاحة بالعدادات الكودية بحيث تكون "الشحنات" كافية لتغذية المدارس التي تعمل بهذا النظام والبالغ عددها 35 مدرسة مع التأكيد على عدم قطع الكهرباء حال نفاد شحنة العداد.

ومن جانبه، قال محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم إن الامتحان سيتم عن طريق البث الداخلي بالمدارس وتم بالفعل تسليم مديري المدارس التي ستعقد بها لجان الامتحانات فلاشات وتوفير السيرفر بتلك المدارس، بالإضافة إلى تدبير مولدات كهرباء لتأمين الغرفة الخاصة بالريسيفر ومواجهة أية أعطال محتملة، فضلاً عن التنسيق التام مع الجهات الأمنية لتأمين مقار لجان الامتحانات بالمدارس المذكورة والتعامل مع أية مواقف طارئة.

وأوضح مسئول الشركة المصرية للاتصالات أنه تم تأمين الأجهزة تجنباً لعدم انقطاع النت حيث تم إعداد وتجهيز 3 فرق للمتابعة: فرفة لشمال المحافظة وأخرى لبني سويف وشرق النيل وفرقة للجنوب كما تم تجهيز فرق عمل بسيارات للتدخل حال حدوث أية مواقف طارئة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز