عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مصر للطيران" تحارب تهريب الحياة البرية عن طريق النقل الجوي

"مصر للطيران" تحارب تهريب الحياة البرية عن طريق النقل الجوي
"مصر للطيران" تحارب تهريب الحياة البرية عن طريق النقل الجوي

كتب - عيسى جاد الكريم

شارك وفد مصر للطيران، برئاسة الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع رفيع المستوى للجنة التابعة للمؤسسة الملكية بالمملكة المتحدة الخاصة بشأن محاربة الاتجار غير المشروع وتهريب منتجات كافة أنواع الحياة البرية خاصة عن طريق النقل الجوى.



تم عقد الاجتماع بمدينة لندن بحضور الأمير ويليام، ولى عهد  المملكة المتحدة ورئيس اللجنة  Lord Hague، وشارك فى الاجتماع رفيع المستوى بعض الشخصيات الهامة فى مختلف المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية.

ناقش الاجتماع أهمية التصدى للتجارة الغير مشروعة لكافة منتجات الحياة البرية عن طريق النقل الجوى والتى يتم تهريبها أما عن طريق حقائب السفر التى يصطحبها الركاب او عن طريق الشحن الجوى ، خاصة فى الدول التابعة لمنطقة افريقيا ومنطقة الشرق الاقصى مرورا  بدول الشرق الأوسط.

وخلال الاجتماع تم تقديم بعض العروض التوضيحية عن أكبر ممارسات التهريب التى تم ضبطها بداية من عام ٢٠١٩ فى موانئ ومطارات بعض من الدول الإفريقية.

هذا وقد شكر ولى عهد انجلترا على التعاون الوثيق مع المؤسسة الملكية تجاه هذا الشأن واتخاذ كافة الاجراءات على المستوى الدولى والمحلى للتصدى لهذه التجارة الغير مشروعة و التى تصل ارباحها الى بلايين الدولارات وطالب بضرورة انشاء لجنة اقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا لرصد المهربين الذين يتخذوا دول الشرق الاوسط كنقطة محورية لتهريب المنتجات من والى افريقيا لدول الشرق الاقصى.

ويقوم الاتحاد الدولي للنقل الجوي الإياتا بالتعاون مع منظمات الأمن العالمية للبدء فى مشروع وجود اجهزة الكشف عن هذه المنتجات فى جميع مطارات العالم ، وستقوم هذه الاجهزة بعمل كشف ثانى على الركاب والحقائب بعد مرورهم باجهزة الكشف الامنى فى رحلات المغادرة وسيتم تنفيذها والعمل بها  حسب تعليمات منظمة الطيران المدنى الدولى (الإيكاو) .

الجدير بالذكر أن مصر للطيران وقعت على الإعلان الخاص الذى اصدرته المؤسسة الملكية اثناء انعقاد الجمعية العامة للاياتا عام ٢٠١٧ ، واكدت دعمها وتعاونها مع الإياتا والمؤسسة الملكية للتصدى لهذه التجارة الغير مشروعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز