عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير اليمني في المغرب يلتقي رئيس الوزراء المغربي

السفير اليمني في المغرب يلتقي رئيس الوزراء المغربي
السفير اليمني في المغرب يلتقي رئيس الوزراء المغربي

التقى  السفير عزالدين سعيد الاصبحي سفير اليمن لدى المملكة المغربية ، الدكتور سعد الدين العثماني رئيس مجلس الوزراء المغربي في مقر الحكومة بالرباط 



وتناول اللقاء التطورات  الراهنة في اليمن ونتائج المباحثات الأخيرة وتأكيد موقف الحكومة الرسمي ،من تمسكها بمسار السلام القائم على استعادة الدولة ومؤسساتها ووفق المرجعيات المتفق عليها ،مخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية  وقرارات مجلس الأمن على رأسها القرار 2216 .

وفي مستهل اللقاء نقل  السفير اليمني تحيات وتهاني الدكتور معين عبدالملك

وشكر الحكومة اليمنية  للمغرب  موقفه الداعم لليمن .

 

واستعرض السفير اليمني التطورات الأخيرة وتلاعب ميليشيا الحوثي الانقلابية في تنفيذ اتفاق السويد والترويج الخاطئ حول خطوات التفيذ.

كما تم مناقشة موضوع تسهيل إجراءات التأشيرات الخاصة باليمنيين 

وقال السفير الاصبحي ان موقف المغرب الثابت والداعم لليمن ومؤسساته الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، هو موقف مبدئي وان دعم المغرب ملكا وحكومة وشعبا لمسار الشرعية في اليمن وتعزيز الاستقرار  هو محل تقدير واحترام كبير لدى كل اليمنيين .

راجيا  ان تتوج العلاقات بزيارة قريبة لفخامة الرئيس لشقيقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

 

من جهته أكد الدكتور سعدالدين العثماني رئيس مجلس الوزراء المغربي ،على ثبات واستمرار دعم المغرب للشرعية في اليمن ممثلة بالاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وعلى وحدة وسلامة الأراضي اليمنية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الاستقرار لليمن واستعادة مؤسسات الدولة .

وأكد رئيس الوزراء المغربي 

(ان ذلك لن يكون إلا بانتهاء الانقلاب 

وأنه من غير المقبول في هذا العصر القبول بمنطق الانقلابات  وإنهاء المؤسسات الشرعية الدستورية  ،وان المغرب مع المؤسسة  الشرعية في اليمن وسرعة استعادة مؤسسات الدولة والحفاظ على الوحدة اليمنية وترسيخ السلام والامن.

 

ووجه رئيس الوزراء بمتابعة موضوع التأشيرات لليمنيين مع الجهات المختصة لبحث سبل تعزيز التعاون وتسهيل الإجراءات.

حضر اللقاء المستشار سالم عوض بن مبارك مستشار سفارة بلادنا في الرباط.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز