عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

140 سفينة تفرغ حمولتها بميناء الإسكندرية

140 سفينة تفرغ حمولتها بميناء الإسكندرية
140 سفينة تفرغ حمولتها بميناء الإسكندرية

الاسكندرية- أسامة مرسى

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطا في حركة العمل اليوم السبت حيث تواجد بالميناء 140 سفينة، تراكت على الأرصفة 46 سفينة جارٍ تفريغها، منها سفينتا ذرة هي "اندينغاي"، و"ديا شان هاي" قادمتان من روسيا وأوكرانيا وعلى متنهما 90 ألف طن ذرة.



كما يجرى تفريغ السفينة "اورناك" قادمة من روسيا وعلى متنها 63 ألف طن قمح، والسفينة "فالي" على متنها 13 ألف طن زيت عباد الشمس قادمة من فرنسا، والسفينة "نافيوس سكاي" قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 66 ألف طن صويا، وتواجد بالمخطاف الخارجي 38 سفينة، وفي منطقة المخطاف الداخلي يجرى تفريغ 8 سفن محملة بشحنات فحم، وخشب، وصويا.

وأضاف الغندور أن الميناء شهد أيضا نشاطا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية، حيث خرج من الميناء قطاران محملان بـ3500 طن قمح متجهين إلى المطاحن في كفر الشيخ وشبرا، وقطار محمل بـ1200 طن فحم متجه إلى التبين، كما تم دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من والى الميناء، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليونًا ومائة ألف طن منها 320 ألف طن قمح.

هذا وقد وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز