عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أشهر 7 محجبات في الملاعب المصرية

أشهر 7 محجبات في الملاعب المصرية
أشهر 7 محجبات في الملاعب المصرية

كتب - شريف مدحت

الالتزام بارتداء الحجاب لم يمنع عددًا من النجمات من ممارسة رياضتهن المفضلة، وتحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد الدولي والإفريقي في مختلف الألعاب، ما أعطى لكثير من الفتيات الأمل في ممارسة أي رياضة دون عائق.



"بوابة روز اليوسف"، ترصد أشهر 7 نجمات محجبات في الملاعب المصرية في التقرير التالي:

 

(سارة سمير)

تعد سارة سمير نجمة رفع الأثقال من أبرز نجمات الرياضة المحجبات، حيث إنها تعد صائدة الذهب في جميع البطولات التي تشارك فيها، لاسيما أنها حصلت على برونزية أولمبياد البرازيل الأخيرة، وسط الطموح في حصد ذهبية طوكيو 2020.

 

(هداية ملاك)

 هداية ملاك بطلة التايكوندو، وتعد من أبرز نجمات الرياضة المحجبات صاحبات الإنجازات، حيث إنها حصلت أيضًا على برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الأخيرة.

 

(دعاء الغباشي)

دعاء الغباشي، نجمة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية ونادي الشمس، وتعد من أشهر نجمات الرياضة، خاصة في ظل تمسكها بحجابها الشرعي في مختلف البطولات، التي تستوجب ارتداء ملابس البحر في الكرة الطائرة الشاطئية.

 

(مي هشام)

مي هشام كابتن فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، من أبرز نجمات الرياضة المحجبات، وهي لاعبة استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات، لاسيما أنها حصلت مع فريقها هذا الموسم على العديد من الألقاب أبرزها، الدوري والكأس ودوري السوبر.

 

(مريم متولي)

مريم متولي لاعبة فريق الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، تعد من أبرز نجمات الفريق الأحمر المحجبات، لا سيما أنها لاعبة صاحبة قدرات فنية قوية، ونجحت في الحصول على العديد من الألقاب مع الأهلي وأفضل لاعبة مركز 3 في البطولة العربية الأخيرة.

 

(فايزة حيدر)

فايزة حيدر، أول مدربة كرة قدم معتمدة من الاتحاد الإنجليزي، ومدربة منتخب المعاقين ولاعبة نادي الطيران، لم يمنعها الحجاب من مواصلة مشوارها للوصول إلى الإنجازات في عالم كرة القدم النسائية.

 

(جيانا فاروق)

 جيانا فاروق نجمة الكاراتيه، تعد من أبرز النجمات المحجبات في الملاعب المصرية، خاصة أنها استطاعت أن تحقق بطولة العالم 7 مرات متتالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز