عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في احتفالية رياضية كبرى.. مستقبل وطن يطلق مبادرة "كلنا منتخب مصر"

في احتفالية رياضية كبرى.. مستقبل وطن يطلق مبادرة "كلنا منتخب مصر"
في احتفالية رياضية كبرى.. مستقبل وطن يطلق مبادرة "كلنا منتخب مصر"

كتب - السيد علي

دشن حزب مستقبل وطن، مبادرة "كلنا منتخب مصر"، لتوحيد الجماهير خلف المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ودعم جهود الدولة استعدادًا للبطولة.



جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، والمهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس الحزب، والمهندس محمد الجارحي أمين عام اللجان المتخصصة بالحزب، والدكتور عبد الهادي القصبي نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس ائتلاف دعم مصر، والمهندس حسام الخولي الأمين العام للحزب، والإعلامي سيف زاهر رئيس لجنة الرياضية بالحزب، والعامري فاروق رئيس مجموعة بناء الإنسان بالحزب ونائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

كما شارك في تدشين المبادرة، المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، ومحمد فضل مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية، والكابتن هاني رمزي مدرب منتخب مصر، وأحمد حسام ميدو وحازم إمام وأحمد حسن وحسني عبد ربه وعماد متعب، ومن نجوم الرياضة المصرية، الكابتن الكبير حسن شحاتة، والإعلامي أحمد شوبير، والكابتن مجدي عبد الغني، وعدد من أعضاء اتحاد الكرة والجمعية العمومية للاتحاد ورؤساء الاتحادات الرياضية.

 

 

وأطلق الحزب، الفيديو الدعائي للمبادرة، لحث الجماهير على تنحية الخلافات جانبًا فيما الانتماءات. وظهر في الفيديو الذي حمل عنوان "كلنا منتخب مصر"، النجوم خالد بيبو، وحازم إمام، عماد متعب، وحسني عبد ربه، وأحمد حسام ميدو، وأحمد حسن، وعمرو الدسوقي، ويوسف حمدي.

وحرص النجوم على تقديم رسالة واضحة في الفيديو، وهي رغم أن كلًا منهم لم يلعبوا إلا لنادٍ واحد خلال مسيرته الرياضية، لكنهم في البطولة سيكونون خلف منتخب مصر.

وقال سيف زاهر، رئيس لجنة الرياضية بحزب مستقبل وطن، إن الشباب هم أصحاب فكرة مبادرة "كلنا منتخب مصر" ويليها أمانة اللجان المتخصصة برئاسة المهندس محمد الجارحي، واللجنة الرياضية برئاسة الكابتن سيف زاهر والعامري فاروق، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف توحيد الجهود الجماهيرية ودعم الدولة المصرية استعدادًا لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، فضلًا على الاهتمام بمنتخب البلاد دون النظر إلى الأندية وخلفية اللاعبين سواء أهلي أو زمالك، وعدم خلط السياسة بالرياضة.

وأوضح "زاهر"، خلال كلمته بمؤتمر تدشين مبادرة "كلنا منتخب مصر"، أنه سيتم إعداد برامج وحملات في المحافظات الأربعة يتبناها الحزب، من خلال غرفة مركزية بالقاهرة للتنسيق بين خلية عمل كبرى، مؤكدًا أنه من المقرر أن يكون هناك فرق عمل سوء داخل المدرجات لتنظيم عملية الدخول والخروج أو عبر منصات إلكترونية تتولى بث الأخبار لحظة بلحظة بجانب وسائل الإعلام.

 

 

ومن جانبه، قال محمد الجارحي، الأمين العام المساعد لشؤون اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، إن حصول مصر على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية وضع على عاتق لجنة الرياضة بحزب بمستقبل وطن مسؤولية المشاركة وبكل حب لنبذِ التعصب من خلال مبادرته اليوم "كًلنا منتخب مصر"، مستطردا "أمَامَنا فرصةً ذهبية نراها جاءت في التوقيت المناسب ألا وهي بطولة كأس الأمم الإفريقية المُحببة إلى الجمهور لكي تتُوحد ألوان التشجيع في ألوانِ العلم المصري".

ووجه الجارحي خلال كلمته في حفل مبادرة "كلنا منتخب مصر"، الشكرِ إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على قبول الدعوة، وكذلك المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن. على دعمهِ اللانهائي لكل فاعليات وأنشطة أمانة اللجان المتخصصة بالحزب، بالإضافة إلى الكابتن سيف زاهر، رئيس لجنة الرياضة.

وأشار إلى أن حصول مصر على تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية وضع على عاتق لجنة الرياضة بحزب بمستقبل وطن مسؤولية المشاركة وبكل حب لنبذِ التعصب من خلال مبادرتنا اليوم "كًلنا منتخب مصر"، وأمَامَنا فرصةً ذهبية نراها جاءت في التوقيت المناسب ألا وهي بطولة كأس الأمم الإفريقية المُحببة إلى الجمهور لكي تتُوحد ألوان التشجيع في ألوانِ العلم المصري ونُظهرُ للعالم الصورةَ الحقيقية للشعب المصري الذي يعشق كرة القدم، متابعا "لحُسن الحظ أن أهدانا القدر هذه البطولة في وقتٍ تستعيدُ فيهِ مصرُ دورها ومكانتها في القارةِ الإفريقية بالتزامن مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي في دورته الحالية".

وأضاف، "قد واتتنا الفرصة لنُثبتْ لأنفسنا وللجميع حقيقة الشعب المصري، فإذا كان أبطال مصر في شتى مناحي الحياة يضربون أروع الأمثلة في اجتياز التحديات على كل المستويات، مصر التي غدت على مدارِ السنوات القليلة الماضية تُحولُ العقبات إلى نجاحات في الاقتصاد والطاقة والصحة والبِنية التحتية.. هاهم رجال رياضتها يتأهبون للقيام بواجبهم نحو وطنهم ونشاطهم حتى تَظهرَ الرياضة المصرية في أبهى صورها وتَظهرَ مصر للعالم أجمع بالمكانةِ التي تليقُ بها، لقد كان حفل إجراء قرعة البطولة أسطوريًا بمعنى الكلمة وقد شاهده أكثر من مليار مشاهد".

ونوه، بأن كل ذلك يُثبت أننا مقدمون على حدثٍ كبير يتطلب منا التكاتف وبذل الجهد والعرق وإنكارِ الذات، وعليه فإن صورة مصر الحقيقية باتت أمانة في أعناقكم يا رجال الرياضة المصرية وإعلامييها وسياسييها وشبابها الواعد.

واستطرد "دورنا أن نُعيد البهجة إلى الرياضةِ المصرية وملاعبها وأنا كواحد من الجمهور أرغب في أن أري الجماهير تملأ المدرجات وترسمُ الصورة الجميلة التي طالما عهدناها في جمهورنا".

 

 

 

وأردف "تلك هي مصر التي يجب أن تتصدر المشهد ثقتنا فيكم كبيرة أَنَّ ما نحلمُ بهِ سوف يتحقق وأكثر".

وفي الوقت نفسه، رحب المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، في بداية كلمته بحفل تدشين مبادرة "كلنا منتخب مصر"، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، ومن القيادات النيابية، الدكتور عبد الهادي القصبي نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس ائتلاف دعم مصر، والنائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وكافة أعضاء مجلس النواب، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس، وكذلك من القيادات الحزبية، المهندس حسام الخولي الأمين العام للحزب، وكافة أمناء وقيادات مستقبل وطن، قائلا: "لكم مني خالص التحية والتقدير والاحترام".

وأضاف "رشاد"، خلال كلمته في الحفل، قائلا: "أصحاب عرس اليوم، وأصحاب التنظيم الرائع، وأصحاب اليوم الذي تجمعنا فيه كلنا لنقول لمنتخب مصر "كلنا منتخب مصر"، وعلى رأس تلك المنظومة الرائعة، المهندس محمد الجارحي أمين عام اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن، وكذلك القامة الرياضية والخبرة الرياضية الوزير العامري فاروق، رئيس مجموعة بناء الإنسان في أمانة اللجان المتخصصة بالحزب، ثم صاحب التجربة الرائعة لحفلنا اليوم سيف زاهر رئيس لجنة الرياضية بالحزب.

وتابع: "أعتقد أن اليوم أصبحت رسالتنا قوية، والرسالة الأولى التي يمكن أن نقولها اليوم لم تعد الرياضية هي نوع من أنواع الترفيه أو نوع من أنواع المتعة فقط كما كانت في الماضي، الرياضية الآن أصبحت أسلوب حياة، أو كما قال السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عنها أن الرياضية أمنا قوميًا مصري.

وأوضح رئيس حزب مستقبل وطن: "أن ما يحدث اليوم هو مهم جدا أن نؤكد ان هذا الرسالة الرياضية وسيلة فعالة وقوية جدا لمحاربة أي تطرف فكري أو أي خروج عن عاداتنا وقيامنا التي تربينا عليه، مشيرا إلى أنه لا بد أن تكون الرياضية دائما تجمع ما تفرقها السياسية أو ما تفرقها المطامع والأهواء والمصالح الشخصية.

وأكد: "أن ما يذكره التاريخ أن في دولة إفريقية "ليبرالية"، وأعتقد أن الجميع يعرفها أنها لم تكن تتوقف فيها الحرب الأهلية أبدا، إلا عندما تبدأ مباريات في كأس الأمم الإفريقية، لمشاهدة نجومه وتشجيع منتخبها، مشيرا إلى أن الرياضية اليوم أصبحت هي اهم أسلحة الدولة للوطنية المصرية لمواجهة أي فتنة داخلية أو أي محاولة لتعكير صفو السلم المجتمعي.

وثمن المهندس أشرف رشاد الشريف، مبادرة أمانة اللجان المتخصصة بالحزب، "كلنا منتخب مصر"، متمنيًا النجاح والتوفيق لتلك المبادرة، واعتقد أن الحزب قادر على النهوض بتلك المبادرة وأن يجمع خلفه كل القيادات السياسية والرياضية ليكون في ظهر منتخب مصر.

واختتم المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن كلمته في الحفل، "كلنا منتخب مصر".

وفي نفس السياق، استعاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ذكريات وقت أن كان أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في 2005 والاستعدادات لاستضافة أمم إفريقيا 2006، موضحا خططنا في اتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم لكيفية تنظيم والفوز ببطولة أمم إفريقيا 2006 حين كنت عضوا باتحاد الكرة".

ووجه وزير الشباب والرياضية، خلال كلمته في الحفل، التحية لحسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر آنذاك والجيل الذي حقق البطولات في الفترة من 2006 حتى 2010.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي، هذه المبادرة هي الأولى من نوعها الموجهة لمنتخب مصر، في ظل توقعات بمتابعة عالمية غير مسبوقة للبطولة، مؤكدا الثقة في منتخب مصر قبل بطولة أمم إفريقيا 2019 مطالبا الجماهير بنشر شعار المبادرة كلنا منتخب مصر.

 

 

وأبدى الوزير امتنانه على دعوة حزب مستقبل وطن على إطلاق مبادرة كلنا منتخب مصر، موضحًا أن الجميع في حالة تأهب استعدادًا للبطولة، وتنظيم مصر لأمم إفريقيا تحد كبير لمصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادرون على التحدي.

وأكمل: "من الضروري الاهتمام بمنتخب مصر ومساندته للتتويج بكأس الأمم الإفريقية وهذه المبادرة دي بداية المساندة، فكلنا ثقة من أجل تحقيق اللقب"، متابعًا مبادرة اليوم رسالة للجيل الحالي لمنتخب مصر موجهًا لهم رسالة: "شدوا حيلكم".

وفي الوقت نفسه، وجه المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، التحية والشكر للمهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، والإعلامي سيف زاهر رئيس لجنة الشباب والرياضة بحزب مستقبل وطن، لما بذله الحزب من مجهودات كبيرة في تدشين مبادرة "كلنا منتخب مصر".

وتمنى "حطب"، خلال كلمته بالمبادرة أثناء تكريمه من قبل حزب مستقبل وطن، للجميع التوفيق وأن تخرج بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في مصر بأفضل صورة ومزيد من التقدم للرياضة المصرية.

وكرم حزب مستقبل وطن برئاسة أشرف رشاد، عددا من نجوم الرياضة، خلال إطلاق مبادرة "كلنا منتخب مصر"، وجاء من بين المكرمين خلال الحفل الذي قدمته الإعلامية مريم أمين، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وهاني أبو ريدة رئيس اتحاد كرة القدم، والكابتن حسن شحاتة، واللاعب محمد إيهاب، ومحمد فضل مدير بطولة الأمم الإفريقية، ومحسن طنطاوي رئيس نادي الصيد، ومحمد الشرقاوي عضو نادي الصيد وعضو الحزب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز