عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زينة تشارك في حملة لدعم الأطفال المهمشين واللاجئين

زينة تشارك في حملة لدعم الأطفال المهمشين واللاجئين
زينة تشارك في حملة لدعم الأطفال المهمشين واللاجئين

كتب - بوابة روز اليوسف

أطلقت الأنشطة الخيرية التي تنظمها حملة "حان وقت التفاح الأوروبي"، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية لصالح الأطفال في دور رعاية الأيتام واللاجئين.



تم تنظيم الفعالية في درب 1718، وهي مؤسسة ثقافية رائدة تقع في قلب العاصمة القاهرة.

وتقوم حملة "حان وقت التفاح الأوروبي" بتنفيذ حملة خيرية على نطاق واسع بالتعاون مع عدد من المنظمات المختارة التي تعمل لصالح الأطفال في دور رعاية الأيتام والفئات المهمشة اجتماعيا، ومنهم "روح الشباب" وهي جمعية رائدة تدعم المجتمع في واحدة من أفقر مناطق القاهرة والمعروفة باسم "مدينة القمامة" و"My Point" الجمعية.

وتهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص التعلم الإبداعي لتعزيز الوضع الاقتصادي للأطفال والشباب وبناء القدرات للأطفال اللاجئين (السوريين واليمنيين والليبيين).

تشمل أنشطة الحملة الخيرية فعاليات لرفع مستوى الوعي وتهدف إلى تسلية الأطفال في الوقت نفسه، بما في ذلك الرسوم المتحركة وبرنامج العرائس المتحركة بعنوان "حلم صابر"، الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية التغذية الصحية بين الأطفال، بما في ذلك تناول الفاكهة. كما ستقوم الحملة أيضا بتوزيع 15000 تفاحة بالإضافة إلى عصير التفاح.

وعقدت الحملة مؤتمر صحفي مع ممثلي الجمعيات الخيرية والصحفيين من مصر، بحضور سفيرة الحملة الخيرية الفنانة زينة، لتقديم تعريف بالحملة الخيرية وحملة "حان الوقت التفاح الأوروبي" على حد سواء.

 

 

وفي سياق متصل، صرحت الفنانة زينة خلال كلمتها قائلة: "أتوجه بالشكر لحملة "حان وقت التفاح الأوروبي" في مصر على مجهوداتها وأنشطتها الخيرية؛ التي ركزت على المساهمة الفعالة في حياة الأطفال المشاركين والبالغ عددهم 500 طفل من خلال إقامة يوم ترفيهي تعليمي لرفع الوعي بينهم ولدى ذويهم حول أهمية التغذية الصحية والعادات السليمة لبناء أجسامهم وتأثيرها على كفاءة حالتهم الصحية والذهنية ولياقتهم في كافة مراحل حياتهم العمرية".

تنفذ الأنشطة الخيرية لحملة "حان الوقت التفاح الأوروبي" للمرة الثانية التي ينفذها اتحاد مزارعي الفواكه البولندية وبتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي في مصر وسوف يساهم ذلك في زيادة دور الحملة في دعم الأطفال والأيتام الفقراء ورفع مستوى الوعي بين الأسر حول أهمية الأكل الصحي للأطفال، بقيامها بالأنشطة الخيرية، كما تساهم حملة "حان وقت التفاح الأوروبي" أيضا في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك تلك المتعلقة بالصحة وبالتعليم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز