عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل هجوم داعش الإرهابي على حقل زلة البترولي في ليبيا

تفاصيل هجوم داعش الإرهابي على حقل زلة البترولي في ليبيا
تفاصيل هجوم داعش الإرهابي على حقل زلة البترولي في ليبيا

كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت بلدة زلة في وسط ليبيا هجوما إرهابيا مباغتًا من تنظيم داعش الإرهابي فجر اليوم السبت على ”بوابة لوكسي” المؤدية إلى أحد الحقول البترول الرئيسية بمنطقة حوض زلة.



وقالت وسائل إعلام ليبية نقلا عن مصادر أمنية في منطقة زلة أن المجموعة الإرهابية تسللت من الصحراء وباغتت مجموعة الحراسة المكلفة ببوابة متقدمة تبعد 20 كلم عن حقل 47 التابع لشركة الزويتينة وخطفت عددًا من الأفراد وأقدمت على ذبح اثنين منهم، أحدهما يسمى أيوب الجديد بوعمود الزواوي والآخر يسمى محمد جبريل.

أما المختطفون فقد بلغ عددهم أربعة، أحدهم يدعى عبد الجليل عمر أبو سيف بشير وقد اقتادتهم المجموعة الإرهابية المهاجمة نحو الصحراء.

وعلى أثر ذلك انطلقت قوة من الجيش الوطني الليبي بمطاردة الإرهابيين وقتلت 4 إرهابيين، في حين فجر الخامس نفسه وتمت السيطرة على سيارة مسلحة كانت بحوزة الإرهابيين المهاجمين.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة الإرهابية بحسب الناجين من الهجوم الإرهابي كانت تستقل 6 عربات مسلحة رباعية الدفع، فيما ما زالت المطاردة مستمرة غربًا عبر أحد الدروب الصحراوية في المنطقة المؤدية إلى بلدة ودان.

ويأتي هذا الهجوم كثالث عملية يشنها تنظيم داعش ضد الجيش في أقل من شهر بعد هجومين في الجنوب أحدهم استهدف بلدة غدوة كما يأتي في ظل دعوات من أطراف وشخصيات محسوبة على حكومة الوفاق والمجموعات المسلحة التابعة لها بضرورة مهاجمة الحقول والموانئ البترولية وانتزاع السيطرة عليها من الجيش الذي استطاع إعادة تشغيلها بعد سنوات من الخسائر والإغلاق حتى بلغ الإنتاج معدله الطبيعي بمعدل 1.2 مليون برميل يوميًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز