بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اغسطس 2019 - 33 : 10   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل هجوم داعش الإرهابي على حقل زلة البترولي في ليبيا

18 مايو 2019 - 38 : 14




كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت بلدة زلة في وسط ليبيا هجوما إرهابيا مباغتًا من تنظيم داعش الإرهابي فجر اليوم السبت على ”بوابة لوكسي” المؤدية إلى أحد الحقول البترول الرئيسية بمنطقة حوض زلة.

وقالت وسائل إعلام ليبية نقلا عن مصادر أمنية في منطقة زلة أن المجموعة الإرهابية تسللت من الصحراء وباغتت مجموعة الحراسة المكلفة ببوابة متقدمة تبعد 20 كلم عن حقل 47 التابع لشركة الزويتينة وخطفت عددًا من الأفراد وأقدمت على ذبح اثنين منهم، أحدهما يسمى أيوب الجديد بوعمود الزواوي والآخر يسمى محمد جبريل.

أما المختطفون فقد بلغ عددهم أربعة، أحدهم يدعى عبد الجليل عمر أبو سيف بشير وقد اقتادتهم المجموعة الإرهابية المهاجمة نحو الصحراء.

وعلى أثر ذلك انطلقت قوة من الجيش الوطني الليبي بمطاردة الإرهابيين وقتلت 4 إرهابيين، في حين فجر الخامس نفسه وتمت السيطرة على سيارة مسلحة كانت بحوزة الإرهابيين المهاجمين.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعة الإرهابية بحسب الناجين من الهجوم الإرهابي كانت تستقل 6 عربات مسلحة رباعية الدفع، فيما ما زالت المطاردة مستمرة غربًا عبر أحد الدروب الصحراوية في المنطقة المؤدية إلى بلدة ودان.

ويأتي هذا الهجوم كثالث عملية يشنها تنظيم داعش ضد الجيش في أقل من شهر بعد هجومين في الجنوب أحدهم استهدف بلدة غدوة كما يأتي في ظل دعوات من أطراف وشخصيات محسوبة على حكومة الوفاق والمجموعات المسلحة التابعة لها بضرورة مهاجمة الحقول والموانئ البترولية وانتزاع السيطرة عليها من الجيش الذي استطاع إعادة تشغيلها بعد سنوات من الخسائر والإغلاق حتى بلغ الإنتاج معدله الطبيعي بمعدل 1.2 مليون برميل يوميًا.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت