عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. 5 آلاف مشاهد في الأسبوع الأول من سهرات الأوبرا الرمضانية

بالصور.. 5 آلاف مشاهد في الأسبوع الأول من سهرات الأوبرا الرمضانية
بالصور.. 5 آلاف مشاهد في الأسبوع الأول من سهرات الأوبرا الرمضانية

كتب - محمد خضير

أثبتت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، انها قلعة الثقافة والفنون التي يفتخر بها المصريين، وصاحبة الريادة الفنية في وطننا العربي، حيث شهد السهرات الرمضانية على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور حتي الآن ما يقرب من خمسة آلاف مشاهد خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.



تجلي ذلك في تفرد برنامج الفعاليات الفنية والثقافية التي تقدمها الأوبرا ضمن أجندة وزارة الثقافة احتفالا بشهر رمضان والذي شهد حضورًا قويًا للفنانين وفرق من مصر ولبنان وسوريا والمغرب، ونلقى الضوء على مشاهد من هذه السهرات.

انطلقت الفعاليات بافتتاح مبتكر في الليلة الاولي للموسيقات العسكرية، التي قدمت تشكيلات حركية وموسيقية في ساحات الأوبرا، وعلى المسرح المكشوف.

 

 

فيما حمل فريق الحضرة في السهرة الرمضانية الثانية روحانيات الشهر الكريم وسط مئات الجماهير التي حرصت على حضور الحفل، وأطلت السهرة الثالثة بالفنان مدحت صالح الذي بآلاف الجماهير الذين احتشدوا للاستمتاع بالطرب العربي الأصيل، في تأكيد على أن الفن الجميل باقٍ وراسخ بجذوره في أوتاد مصر أرض الحضارة والتاريخ.

ونجح فريق الأخوة أبو شعر من سوريا في رسم صورة روحانية رائعة في السهرة الرمضانية الرابعة، تجلت في التناغم الهارموني لأصوات من السماء تنشد في حب الله والرسول.. ومن المغرب شارك لأول مرة المنشد جواد الشاري الذي أبدع في السهرة الرمضانية الخامسة، والتي جمعت بين الإنشاد والابتهال وفواصل مقامات الموسيقى العربية.

 

 

أما المطربة اللبنانية تانيا صالح فقد حملت أحلامها معها إلى مصر في السهرة الرمضانية السادسة وقدمت أغاني من ألحانها وكلماتها، دمجت خلالها الأنماط الموسيقية المختلفة في تجربة فنية جديدة ومبتكرة، واستمدت من جمهورها الغفير طاقة إيجابية وحيوية انعكست على أدائها في ليلة عبرت فيها بالفن كل الحدود، كما حرصت على إهداء رباعيات صلاح جاهين إلى الجمهور المصري.

يذكر أن برنامج سهرات الاوبرا الرمضانية سيشهد العديد من الفعاليات المتنوعة يشارك فيها الفنانة عايدة الأيوبي وفؤاد ومنيب وعلي الهلباوي وفرقة نور النبي والفنان خالد سليم والمطربة نسمة محجوب وحفل للإنشاد الصوفي للشيخ ياسين التهامي والمغنية التونسية غالية بن علي وفرقة المولوية المصرية، بالإضافة الى سهرات لدول عربية وإسلامية بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة، تقدم احتفالاتها على المسرح الصغير "تونس والكويت والمغرب ولبنان وبنجلادش".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز