عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شحنة أسلحة تركية للإرهابى الليبي صلاح بادى تصل طرابلس.. صور

شحنة أسلحة تركية للإرهابى الليبي صلاح بادى تصل طرابلس.. صور
شحنة أسلحة تركية للإرهابى الليبي صلاح بادى تصل طرابلس.. صور

كتب - عادل عبدالمحسن

وصلت بعد ظهر اليوم السبت شحنة أسلحة ومدرعات إلى ميناء طرابلس البحري قادمة من شمال تركيا على متن سفينة شحن تحمل علم دولة مولدوفا.



وبيّنت الصور ومقاطع فيديو نشرتها ميليشيا ما يسمى  بلواء الصمود بقيادة الارهابى المطلوب دوليا صلاح بادي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك لحظة إنزال السفينة لشحنتها من المدرعات البالغ عددها تقريباً بحسب المقاطع والصور قرابة 40 مدرعة مجهزة  للقتال بهدف احداث فرق على  الأرض المعركة .

وكانت السفينة التى تحمل اسم أمازون، وقد أبحرت  يوم 21 أبريل الجاري من ميناء ”سامسون التركي” شمال تركيا وقد تطابق الاسم الظاهر عليها مع بياناتها عند الرسو قبالة ميناء طرابلس ونقطة إبحارها.

 

 

وتظهر بيانات السفينة عبر موقع مارين ترافيك لمتابعة حركة الملاحة أنها محملة بمدرعات  من نوع ” كيربي ”  كما تظهر وهذه المدرعات تصنعها شركة ” بي إم سي ” أوتوموتيف التركية لإنتاج العربات المدرعة ويملك صندوق الاستثمار القطري 50% من أسهم هذه الشركة التركية التي يقع مقرها في مدينة سامسون نفسها حيث ميناء الشحن .

وحسبما ذكرت صحيفة المرصد الليبية أن مركز نورديك مونيتور كان قد نشر تقريرا عام  2018،ً كشف فيه بالمستندات عن أن شركة ”بي إم سي”  التي ستدير مصنع دبابات تركي إشترته قطر، يديرها رجل الأعمال إيثام سانجاك، وهو عضو في الهيئة التنفيذية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا.

 ويمنح هذا الاتفاق الشركة الجديدة حقوق تشغيل مصنع الدبابات الوطني التركي لمدة 25 عاماً من دون أي عطاءات تنافسية أو عملية شفافة، وتملك القوات المسلحة القطرية 49.9 % من أسهم الشركة المشغلة.

وتشير معلومات في دوائر صنع القرار داخل تركيا وفقاً لتقرير ” نورديك  مونيتور ”  إلى أن أردوغان هو المالك الحقيقي لشركة" بي إم سي"، وأن سانجاك مجرد قائم على رعاية المصالح التجارية للرئيس التركي.

ووفقاً لتحقيقات “نورديك مونيتور” بشأن الوثائق التي حصلت عليها، فقد تم تقديم الاتفاقية بين قطر وتركيا للبرلمان في 5 ديسمبر 2018، بعد ثلاث أيام فقط من خطاب أردوغان أمام قمة الدفاع في أنقرة، أكد خلالها أن القطاعين العام والخاص، سيشاركان بشكل جماعي في الصناعات الدفاعية. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز