عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تشهد توزيع جوائز المهرجانات لفرق الأقاليم

وزيرة الثقافة تشهد توزيع جوائز المهرجانات لفرق الأقاليم
وزيرة الثقافة تشهد توزيع جوائز المهرجانات لفرق الأقاليم

كتب - محمد خضير

- افتتاح اللقاء الثاني لشباب المخرجين.. بمشاركة 46 عرضًا مسرحيًا




تشهد الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الثلاثاء القادم بقصر ثقافة الأنفوشي حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالمهرجانات الختامية لموسم "المسرح للجمهور"، والتي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض في الفترة من 19 أبريل وحتى 4 مايو الجاري بمحافظات "الغربية، قنا، القليوبية" بمشاركة 46 عرضا مسرحيا.

وترأس المهرجانات المخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة، يشهد حفل الختام حضور الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفتية والمخرج عادل حسان مدير عام الإدارة العامة للمسرح ولجان التحكيم بالمهرجانات الثلاث، ونخبة من الإعلاميين والمسرحيين.

يبدأ الحفل بالسلام الوطني يعقبه كلمة وزير الثقافة والمسؤولين بالهيئة، يلي ذلك عرض فيلم توثيقي عن المهرجانات الختامية والفعاليات المصاحبة ومسرحيي الثقافة الجماهيرية الذين رحلوا هذا العام من بينهم الفنانين "القدير محمود الجندي، أحمد جنيدي، علاء وهدان، رشدي إبراهيم، ماجد الهجرسي، محمد شمس"، ويشهد الحفل تكريم الكاتب يسري الجندي، والفنان حسين العزبي، ود. محمود نسيم.

يعقب التكريم صعود لجنة تحكيم مهرجان التجارب النوعية إلى المسرح لإلقاء توصياتها وإعلان أسماء الفائزين بجوائز المهرجان، يعقبها صعود لجنة تحكيم مهرجان نوادي المسرح "28" لتعلن توصياتها ونتائجها.

 وكذا لجنة تحكيم المهرجان الختامي لفرق الأقاليم "44"، يعقب إعلان النتائج عرض فيلم تسجيلي قصير عن "اللقاء الثاني لشباب المخرجين"، والذي يشارك به عشرة عروض اختارتها لجنة مختصة من بين 40 مشروعا، ثم تصعد لجنة تقييم اللقاء لخشبة المسرح ليتم تقديم العرض الافتتاحي.

قال الدكتور أحمد عواض أن المهرجانات الختامية تنطلق في الأقاليم لتحقيق العدالة الثقافية وفق استراتيجية الوزارة التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم لانتشار المسرح بالمحافظات والأماكن المحرومة.

وأوضح أن الفرق المشاركة بلغ عددها 46 فرقة مسرحية بالمهرجانات الثلاث، حيث بدأ المهرجان الختامي لفرق الأقاليم الدورة "44" على مسرح المركز الثقافي بطنطا في الفترة من 19 أبريل حتى 4 مايو الجاري بمشاركة 16 عرضا مسرحيا.

 كما عقد بمسرح قصر ثقافة بنها في الفترة من 24 أبريل حتى 4 مايو الجاري المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته الثامنة والعشرين بمشاركة 21 عرضا مسرحيا، واستقبل مسرح قصر ثقافة قنا عروض المهرجان الأول للتجارب النوعية في الفترة من 27 أبريل حتى 1 مايو الجاري بمشاركة 9 عروض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز