عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايرن ميونيخ يتوج بالدوري الألماني للموسم السابع على التوالي

بايرن ميونيخ يتوج بالدوري الألماني للموسم السابع على التوالي
بايرن ميونيخ يتوج بالدوري الألماني للموسم السابع على التوالي

كتب - وكالات

حصد فريق نادي بايرن ميونيخ الألماني لقبه الـ28 بالدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليجا" والسابع على التوالي بتحقيقه الانتصار على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف بالمباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت على ملعب "أليانز آرينا" ضمن الجولة الـ34 والأخيرة للمسابقة.



بدأ الفريق البافاري اللقاء بقوة سعيا وراء حسم مصيره بيده دون انتظار نتيجة مواجهة ملاحقه دورتموند مع مونشجلادباخ حيث تقدم الجناح الهولندي كينجسلي كومان بهدف مبكر عند الدقيقة 4، ثم ألغى حكم المباراة بمساعدة تقنية الفيديو هدفا لسيرج جنابري في الدقيقة 30.

واستغل فرانكفورت تراخي البايرن ليحرز هدف التعادل عن طريق المهاجم الفرنسي سباستيان هيلير في الدقيقة 50، لكن سرعان ما أعاد المدافع الأيسر النمساوي دافيد ألابا التفوق لأصحاب الأرض في الدقيقة 53، ثم أضاف لاعب خط الوسط البرتغالي ريناتو سانشيز الهدف الثالث في الدقيقة 58.

وأكد الجناح الفرنسي فرانك ريبيري احتفاظ البايرن بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بهدف مميز في الدقيقة 72، وكذلك فعل الجناح الهولندي آريين روبين بإحراز الهدف الخامس في الدقيقة 78، ليرتفع رصيد الفريق البافاري إلى 78 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند.

وفي المواجهة الأخرى التي كان من شأنها تحديد هوية بطل البوندسليجا أيضا، حقق بوروسيا دورتموند الفوز على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ بثنائية نظيفة حيث سجل الإنجليزي جادون سانشو الهدف الأول في الدقيقة 45 وعزز ماركو رويوس تفوق الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 54، لكن الفوز لم يكن كافيا لانتزاع اللقب من البايرن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز