عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنفيذي الجيزة يضع ملف إزالة الإشغالات من الشوارع أولوية للعمل

تنفيذي الجيزة يضع ملف إزالة الإشغالات من الشوارع أولوية للعمل
تنفيذي الجيزة يضع ملف إزالة الإشغالات من الشوارع أولوية للعمل

كتب - حسن أبو خزيم

ناقش المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة عدد من الموضوعات التي تمس الحياة اليومية لمواطني المحافظة وجاء ملف رفع الإشغالات من الشوارع والطرق الرئيسية أحد أبرز الملفات التي تم مناقشتها.



ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بتمشيط الشوارع من أي إشغالات يوميا وعدم السماح بأي تعديات على الطريق العام والحفاظ على حقوق المواطنين في السير بالشارع، مشددا على عوده الانضباط إلى الشارع واستعاده الوجه الحضاري خاصة وأن المحافظة تعد من أكبر المحافظات السياحية في مصر.

ووجه المحافظ شرطة المرافق بإعداد جدول ونظام عمل يومي لرفع الإشغالات من الشوارع بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وإعطاء الأولوية للشوارع ذات الكثافات المرورية العالية والشوارع المتواجد بها منشآت تجارية متعددة لما لها من أهمية كبيرة في التأثير على الحركة المرورية وعلى الحياة اليومية للمواطنين.

كما كلف راشد بتنظيم حملات ليلية مكبرة على المقاهي والكافتيريات المتعدية على حرم الطريق وتوقيع غرامات على المخالفين وعدم الاقتصار على الحملات التي تتم بالفترات الصباحية.

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بالنزول للشارع وقيادة حملات الإشغالات بأنفسهم وعدم الاكتفاء بتلقي التقارير الورقية بل يتم مواجهة المخالفين على الأرض واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تكليفات المحافظ جاءت خلال المجلس التنفيذي للمحافظة والذي اكد خلاله انه سيقوم بنفسه بقيادة حملات لرفع الإشغالات، بالإضافة إلى متابعته للحملات المكبرة التي ستتم على مدار اليوم بمختلف قطاعات المحافظة.

وقد قامت المحافظة بشن حملة هي الأكبر من نوعها حيث تم رفع الإشغالات من شارع عثمان محرم (الطالبية) بحي العمرانية بعد سنوات من تعدي المخالفين عليه حيث تمكنت المحافظة من رفع كم هائل من حالات التعديات والإشغالات للمقاهي والمحلات والمطاعم ورفع أكثر من 30 سيارة متهالكة وإزالة لأسواق ومواقف عشوائية من الشارع ساهمت في تحقيق سيوله مرورية كبيرة لمسها المواطنون وأشادوا بها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز