عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفل إفطار جماعي لنقابة التمريض بشمال سيناء

حفل إفطار جماعي لنقابة التمريض بشمال سيناء
حفل إفطار جماعي لنقابة التمريض بشمال سيناء

العريش- مسعد رضوان

نظمت النقابة الفرعية للتمريض بشمال سيناء حفل إفطار جماعيا لهيئة التمريض، بمدينة العريش، وذلك بحضور الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة، إسلام سلام، نقيب التمريض، وأعضاء النقابة. 



وأكد الدكتور طارق شوكة، مدير مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء على تقديره لدور التمريض في المحافظة ودعمه الكامل لما يقومون به من تقديم رعاية صحية للمواطن على أرض سيناء .

أضاف شوكة، إن التمريض من أسمى المهن التي ابتكرها الإنسان وحجر الزاوية في جودةالخدمة الصحية، سواء في المستشفى أو في عيادات الرعاية الصحية الأولية.

بدوره أكد الدكتور، أسامة سالم وكيل مديرية الصحة بشمال سيناء، أن حضور حفل الافطار دليل على أن القطاع الصحي بكل إداراته الفنية جزء لا يتجزأ من منظومة صحية تعمل من أجل خدمة الوطن والمواطن بشمال سيناء. 

  وأضاف الدكتور حاسم حمدي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي، أن مهنة التمريض من أهم المهن الاستراتيجية في القطاع الصحي، كونها تسهم إسهاما فعالا في الارتقاء بصحة الإنسان أو استعادة عافيته عند المرض.

وأوضح فتحي عثمان مدير مكتب التثقيف الصحي، أن الرعاية الصحية لا تقتصر على تقديم الخدمة العلاجية، بل تشمل تقديم خدمة وقائية مثل التثقيف والتوعية الصحية، من خلال إعطاء الإرشادات والنصائح التوعوية حول مسببات الأمراض وكيفية الوقاية منها.

بدوره أكد إسلام سلام، نقيب تمريض شمال سيناء، أن حفل الإفطار يقام لأول مرة في تاريخ النقابة، وأنه سيقام بصورة سنوية، وتاتي في إطار دور النقابة المجتمعي.

أضاف سلام، أن التمريض شريك أساسي في تقديم خدمه صحية متميزة لأبناء سيناء، وبذل المزيد من الجهود في ظل الظروف التي تشهدها المحافظة. 

حضر حفل الإفطار، كل من الدكتور، أحمد عبد الفتاح مدير إدارة المستشفيات الدكتور حاسم حمدي، مدير ادرة التثقيف والإعلام الصحى، والدكتوره، امينه منصور، نقيب أطباء الأسنان، الدكتور أحمد عياد، مدير مستشفى نخل، خالد صقر، مدير تمريض مستشفى نخل، بلال الأغا، مدير الإدارة الصحية بنخل، سيد جبريل، المدير المالي والإداري بمديرية الشؤون الصحية. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز