بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 سبتمبر 2019 - 5 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تواصل عمليات توريد الأقماح بمختلف محافظات الجمهورية

19 مايو 2019 - 16 : 21




كتب - بوابة روز اليوسف

تواصلت عمليات توريد الأقماح للصوامع والشون الحكومية والمخصصة بمختلف محافظات الجمهورية.

ففي محافظة الوادي الجديد، أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة توريد 155 ألفا و481 طن قمح، داخل وخارج المحافظة حتى اليوم.

وقال وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالوادي الجديد معاذ عبد الرحيم - في بيان اليوم الأحد - إنه تم توريد 129 ألفا و857 طن قمح خارج المحافظة، لصوامع مطاحن شركة مصر العليا ومحافظات أخرى، موضحا أنه تم توريد 25 ألفا و623 طنا من المحصول لشون وصوامع داخل المحافظة ؛حيث تم توريد هذه الكميات لهنجر وشونة مركز الخارجة وشركة الصوامع.

وأضاف عبد الرحيم أن الشون ومراكز الاستلام مستمرة في استلام المحصول من المزارعين والموردين دون توقف، بهدف الوصول إلى استلام أعلى معدلات وسط ارتفاع الكميات الواردة، بجانب توفير الأجولة الفارغة ودقة الموازين والرقابة اليومية لضمان حصول الموردين على المستحقات المالية دون توقف.

وأوضح أن شون المحافظة تعمل طوال أيام الأسبوع دون توقف وبكل المناطق لاستلام القمح، بجانب تسلم القمح بصومعة الخارجة بطاقة 45 ألف طن، وشرق العوينات بطاقة تخزينية 60 ألف طن وهنجر الخارجة بطاقة تخزينية 2000 طن، بالإضافة إلى شونة مطاحن مصر الوسطى بطاقة تخزينية 2000 طن، بجانب شون الفرافرة وغرب الموهوب وموط وبلاط وباريس.

وفي القليوبية، أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أنه تم توريد 84 ألفا و597 طن من قمح منذ انطلاق موسم الحصاد إلى الصوامع بمدن المحافظة.

وأكد المحافظ أنه تم التوجيه بضرورة التسهيل على المزارعين والتجار، وتنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة منتظمة وسريعة، للتخفيف من عبء المزارعين، وعدم انتظارهم كثيرا أمام الشون، مؤكدا على ضرورة تواجد خدمة أمنية ومرورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز.

كما أصدر المحافظ توجيهاته بإصدار تقارير يومية عن الكميات الموردة، وتذليل أية صعوبات تحدث أثناء عمليات التوريد، على أن تقوم جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين، وعدم تأخيرهم أثناء تنفيذ عملية التسليم، وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

من جانبه، قال السيد الصباحي وكيل مديرية التموين، إن المستهدف تحقيقه هذا العام 101 ألف طن من محصول القمح، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش تموين تضم في عضويتها ممثلين عن هيئة الصادرات والواردات والزراعة والجهة المسوقة والقباني وأمين الشونة لوزن الأقماح، وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمزارعين.

وأضاف الصباحي أنه تم رفع الطاقة التخزينية للصوامع والشون والهناجر بالمحافظة، لتصل إلى 212 ألف طن بعد دخول الصوامع الجديدة بعرب العليقات بالخانكة التي تبلغ طاقتها التخزينية 90 ألف طن.

وفي الدقهلية، أكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، أنه تم توريد 139 ألفا و108 أطنان إلى الشون والصوامع حتى الآن.

وشدد شاروبيم - في تصريح - على ضرورة تيسير إجراءات استلام القمح من المزارعين والفلاحين والموردين بما يضمن انسياب حركة التوريد ، والتأكد من جودة الأقماح ومتابعة حالة التخزين في الصوامع والشون، مشيرا إلى أن المحافظة تستهدف استلام 230 ألف طن قمح هذا الموسم على الأقل.

ومن جانبه، أكد السيد دايرة، وكيل وزارة التموين، انتظام عملية استلام القمح من المزارعين بالتعاون مع الأجهزة المعنية من كافة المديريات والجهات المعنية إلى شون وصوامع الدقهلية البالغ عددها 20 شونة و43 صومعة و5 هناجر تابعة للبنك الزراعي المصري وشركة مطاحن شرق الدلتا والشركة المصرية القابضة للصوامع.

وفي قنا، أكد المحافظ عبد الحميد الهجان المتابعة المستمرة لأعمال توريد الأقماح للموسم الحالي بمختلف صوامع وشون المحافظة، لافتا إلى أنه يتم إعداد تقارير يومية بالكميات التي تم توريدها بها إجمالي ما تم توريده والذي وصل حتى أمس السبت نحو 100 ألف و585 طنا.

وأشار المحافظ - في تصريح اليوم الأحد- إلى أن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية بعملية استلام الأقماح سواء من صغار المزارعين أو التجار، مؤكدا أنه تم مراعاة تقديم كافة التسهيلات خلال الموسم الحالي، كما تم أصدار تعليمات للقائمين على عملية التوريد بتذليل آية صعوبات يتم رصدها.

وأضاف الهجان أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح خلال الموسم الحالي بجميع مدن المحافظة بلغت 108 الآف فدان، والمتوقع توريده هذا العام يصل إلى 190 ألف طن، مؤكدا أن السعة التخزينية لصوامع وشوّن المحافظة تبلغ 205 الآف و590 طن قمح موزعة على عدد 4 صوامع و8 شوّن.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

اعلان مصلحة الضرائب

موتمر الشباب

دورة الألعاب الافريقية

زيارة السيسي للكويت

مصر والسبع الكبار

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر