عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهلال الأحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر

الهلال الأحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر
الهلال الأحمر المصري يحتفل باليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر

كتب - بوابة روز اليوسف

نظمت جمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر احتفالا باليوم العالمي للهلال والصليب الأحمر.



وقال عبد الرؤوف عبد القادر عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري بفرع الأقصر إن الاحتفالية بإشراف الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري يرافقها الدكتور رامي الناظر مدير عام الهلال الأحمر مع المتطوعين من جميع المحافظات.

وأضاف عبد القادر أن الاحتفالية جاءت بركوب المتطوعين قطارا من محطة مصر مرتدين زي الهلال الأحمر بحيث يكون في استقبالهم بكل محطة مجموعة من المتطوعين الذين يحتفلون مع الركاب المتواجدين بالمحطات وتوزيع الهدايا التذكارية والتقاط الصور معهم فضلا عن تقديم بعض التوعية الصحية للمواطنين.

وقالت عليا عبد الماجد ممثلة الشباب بجمعية الهلال الأحمر المصري بالأقصر إن هذه الاحتفالية تأتي في إطار سلسلة من الأنشطة التي ينفذها الهلال الأحمر المصري لتنمية الوعي بأهمية التطوع وكذلك الاحتفال بمسيرة الهلال الأحمر المصري الإنسانية في مصر لما يزيد على قرن من الزمان.

وأشارت إلى أن أنشطة الهلال الأحمر المصري متعددة منها تقديم الإسعافات الأولية للمصابين فور وقوع الأحداث وكذلك التواجد في أماكن حدوث الكوارث أو النكبات إضافة إلى نشر الوعي الصحي في المناطق العشوائية والأكثر احتياجا كما أن المتطوعين هم سفراء للهلال الأحمر المصري في مختلف المحافظات ويقومون بتنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز