عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تستعين بمدير إعلانات قناة فضائية للنصب على المواطنين بالجيزة

تستعين بمدير إعلانات قناة فضائية للنصب على المواطنين بالجيزة
تستعين بمدير إعلانات قناة فضائية للنصب على المواطنين بالجيزة

كتب - محمد عمران

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط سيدة لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم قروض مالية عن طريق إعلانات مذاعة على بعض من القنوات الفضائية بإمبابة.



كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد تلقت بلاغًا من أحد مواطن حاصل على دبلوم ومقيم بالقاهرة يفيد تعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبلغ 30 ألف جنيه بزعم منحه قرض بمبلغ مائتي ألف جنيه من إحدى الشركات عن طريق إعلانات مذاعة على العديد من القنوات الفضائية (خلافًا للحقيقة).

أسفرت تحريات ضباط إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ارتكاب تلك الواقعة سيدة حاصلة على دبلوم مقيمة بإمبابة في الجيزة حيث قامت بممارسة نشاطًا احتياليًا واسع النطاق في الاستيلاء على أموال المواطنين من محدودي الدخل وراغبي الحصول على قروض مالية، وقامت بالإعلان على بعض القنوات الفضائية عن إمكانية تسهيل الحصول على قروض من دون ضامن تصل إلى خمسمائة ألف جنيه "خلافًا للحقيقة".

وقيامها بالزعم للضحايا بكونها المسؤولة (بالشركة المشار إليها) عن منح تلك القروض، وطلبها منهم تحويل القسط الأول من القرض مصحوبًا ببعض المصاريف الإدارية عن طريق حوالات بريدية باسمها.

بالتنسيق مع الجهات المختصة تبين تلقي المذكورة عشر (حوالات مالية) بمبلغ ثلاثمائة ألف جنيه مصري خلال الفترة من 15/4/2019 حتى 5/5/2019، من 10 أشخاص محددين.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة وبحوزتها ثمانية إيصالات لحوالات بريدية تفيد باستلامها مبالغ مالية بلغت 100 ألف جنيه من ضحاياها بأسماء أشخاص مختلفة- هاتف محمول بفحصه فنيًا بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين أنه يحتوي على العديد من الرسائل المتبادلة بينها وبين بعض ضحاياها على برنامج واتس آب تؤكد نشاطها الإجرامي.

بمواجهتها أقرت بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخر جارٍ تحديده وضبطه، والذي يتولى الدعاية للشركة بالقنوات الفضائية، وتلقي الاتصالات من الضحايا، واقتسام المبالغ المالية المتحصل عليها من المجني عليهم فيما بينهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز