عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال رئاستها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة.. زايد: مصر تعاملت مع الوافدين كأبنائها

خلال رئاستها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة.. زايد: مصر تعاملت مع الوافدين كأبنائها
خلال رئاستها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة.. زايد: مصر تعاملت مع الوافدين كأبنائها

كتب - محمود جودة

وزيرة الصحة: الرئيس السيسي حرص على الاهتمام بصحة الوافدين أسوةً بالمصريين بـ"100 مليون صحة"



هالة زايد: سنقدم الدعم الطبي للشعب الفلسطيني للاهتمام بصحتهم وحمايتهم من الأمراض

ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان مساء أمس، اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة السويسرية جنيف.

جاء ذلك بحضور 5 وزراء من الدول العربية هم وزراء صحة المملكة الأردنية الهاشمية، وتونس، والسعودية، والمملكة المغربية، واليمن، بالإضافة إلى ممثل عن وزير الصحة بدولة الإمارات ووزير صحة دولة فلسطين بصفتهما مراقبين، كما حضر السفير علاء يوسف، رئيس البعثة الدائمة بجنيف، ممثلا عن جمهورية مصر العربية، وعدد من شباب الأطباء المصريين.

خلال الجلسة تم مناقشة عدد من الموضوعات المهمة على رأسها لائحة المجلس العربي للاختصاصات الصحية "البورد العربي" حيث تم مناقشة انتخاب أمين عام للهيئة العليا للبورد العربي.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الأحوال الصحية للسكان في دولة فلسطين، باعتبارهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بسبب نقص وعدم توافر التطعيمات، وأكدت وزيرة الصحة أن الدولة المصرية ستسعى جاهدةً لتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني، مشيرةً إلى أنها ستتواصل مع جميع المنظمات الدولية، بشأن دعم الشعب الفلسطيني بالتطعيمات والأمصال اللازمة من أجل تحصينهم ضد الأمراض.

وأشارت وزيرة الصحة خلال الجلسة، الاستراتيجية العربية بشأن إتاحة خدمات الصحة العامة في إطار النزوح في المنطقة العربية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على الاهتمام بصحة الوافدين والنازحين "المقيمين من غير المصريين" على أرض مصر، من خلال إدراجهم ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، وتقديم العلاج لهم بالمجان أسوة بالمصريين، داعيةً كل الدول إلى أن يحذو حذو مصر بالاهتمام بالخدمات الصحية للنازحين في دولهم، من خلال وضع استراتيجية تضمن الاستدامة المالية وحصر أعداد النازحين في كل دولة، لأن الاعداد المسجلة تختلف عن الأعداد الحقيقية، حتى يتسنى تقديم الدعم لهم وفقًا لإحصائيات وأعداد فعلية.

ناقش الاجتماع تشكيل لجنة للعمل على موضوعين أولهما "جائزة الطبيب العربي" والآخر هو "تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب عن الفترة ٢٠١٩-٢٠٢١"، كما ناقش أيضا استراتيجية التعامل مع المواد المخدرة وتوحيد تعريف تلك المواد على مستوى كافة الدول حتى يتسنى وضع استراتيجية من شأنها سهولة التعامل مع هذا الملف.


 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز