عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. اختيار أفضل منشأة أعيد تأهيلها لتصبح خضراء

غدًا.. اختيار أفضل منشأة أعيد تأهيلها لتصبح خضراء
غدًا.. اختيار أفضل منشأة أعيد تأهيلها لتصبح خضراء

كتب - شاهيناز عزام

تحت رعاية أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور محمد شاكر المرقبي – وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري ورئيس المكتب التنفيذي، تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) بالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) الاحتفالية السابعة لليوم العربي لكفاءة الطاقة غدا الثلاثاء بفندق ماريوت– قاعة Salon Vert- وتتضمن فعاليات اليوم العربي لكفاءة الطاقة جلسة خاصة للاحتفال بمسابقة اليوم العربي لكفاءة الطاقة حول "أفضل منشأة أُعيد تأهيلها لتصبح خضراء" وذلك تنفيذًا لقرار المجلس الوزاري رقم 240 في دورته الثانية عشرة.



تعد إجراءات كفاءة الطاقة من أفضل وسائل توفير الطاقة وتقليل الاستثمارات اللازمة لتأمين احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومساعدة الدول العربية للحد من اعتمادها على واردات الطاقة أو على البلدان المستوردة للطاقة أوو زيادة الصادرات للبلدان المصدرة للطاقة.

يمثل اليوم العربي لكفاءة الطاقة في دورته السابعة حدثًا عربيًا رفيع المستوى؛ يهدف إلى التعريف بأهمية كفاءة الطاقة في الدول العربية لما لها من مردود اقتصادي واجتماعي، وبناء شراكات وجسور من التعاون في المنطقة العربية، مع استعراض لآخر التطورات على المستوى التقني والأكاديمي في مجال كفاءة الطاقة.

ويتوقع أن يشارك في فعالياته كبار المسؤولين من وزارات الكهرباء، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وممثلي كبرى الشركات العاملة المعنيين بالكهرباء والطاقة، فضلًا عن نخبة من الخبراء والمتخصصين من المنطقة العربية، مما سيعطيه بعدًا استراتيجيًا وصبغة عربية.

تُقام هذه الدورة تحت عنوان "طاقة أوفر.. مستقبل أخضر" وتتضمن فعالياتها جلسة حوار رفيعة المستوى إلى جانب توزيع جائزة مسابقة "أفضل منشأة أُعيد تأهيلها لتصبح خضراء".

صرح بذلك الدكتور كمال حسن على – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية، كما أشاد بالترتيبات التي تقوم بها حاليًا إدارة الطاقة "أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء"، وفي هذا الإطار تم اختيار الفائز بالمسابقة الذي سيستلم جائزته

 ولمزيد من المعلومات يرجي زيارة الموقع الإلكتروني لليوم العربي لكفاءة الطاقة:http://arabeeday.net

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز