بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

24 اغسطس 2019 - 37 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فؤاد ومنيب يكشفان الحلم في سهرة رمضانية بدار الأوبرا المصرية

20 مايو 2019 - 28 : 14




ألحان مصرية معاصرة تعبر عن احلام وطموحات الشباب قدمها الثنائي الموسيقي محمد فؤاد "بيانو" وأحمد منيب "فيولينة"، خلال حفلهما الذي أقيم على المسرح المكشوف، ضمن فعاليات البرنامج الرمضاني لدار الأوبرا المصرية.

بدأ الحفل بموسيقي العاصفة بعدها أعلن الثنائي عن سعادتهما بالمشاركة الأولى في سهرات الاوبرا الرمضانية ثم قدما معزوفة بعنوان حلم والتي قال عنها فؤاد أنه يعتز بها باعتبارها أولى مؤلفاته، حيث مثلت احدى اماله منذ الطفولة ولهذا أطلق عليها هذا الاسم.

وتوالت الأعمال التي مزجت الطابع الشرقي بالأسلوب الغربي لتخلق أحد ألوان التأليف الموسيقى الحديث كان منها موعد مع الغروب، بالداخل، بعيدًا، حلم، ضياع، اغنية للروح، انشغل بالحياة، رقصة المطر، انا اقوى وضحكة.

 يذكر أن محمد فؤاد طبيب وعازف بيانو ومؤلف موسيقي التقى بـ أحمد منيب عازف الكمان الذي كان يكمل دراساته الموسيقية العليا في ألمانيا بعد تخرجه من معهد الكونسرفتوار وأعجب كل منهما بالأسلوب الموسيقي للآخر فقررا العمل سويا، حيث أعاد منيب توزيع مؤلفات فؤاد لتلائم آلتي البيانو والفيولينة وقدما معا عدة عروض بمختلف الأماكن الثقافية بمصر وحققا نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت