عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالية لمبادرة أصدقاء مرضى الجذام بالقليوبية

احتفالية لمبادرة أصدقاء مرضى الجذام بالقليوبية
احتفالية لمبادرة أصدقاء مرضى الجذام بالقليوبية

القليوبية - حنان عليوه

شارك الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، في فعاليات احتفالية مبادرة أصدقاء مرضى الجذام بمدرسة الشبان المسلمين.



نظمت الاحتفالية بالتعاون مع وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، لتكريم الأطباء وأطقم التمريض وأعضاء مبادرة مرضى الجزام، والتي تهدف بشكل أساسي إلى مساعدة مرضى الجذام وأسرهم في مواجهة المرض وتحقيق رؤية الفريق في عمل برنامج تنموي شامل للتوعية بالمرض والقضاء عليه نهائيًا بحلول عام 2021.

جاء ذلك بمشاركة جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، التي تشمل مؤسسة مصر الخير التي تبنت دعم المرضى بمواد غذائية وتجهيزات طبية، ومؤسسة كلنا دليل الخير التي تبنت تجميع كافة الجمعيات والمؤسسات المهتمة بمرضى الجذام ودخولهم بالتنسيق مع أصدقاء مرضى الجذام للتعاون في خدمة مرضى الجذام في كل المجالات الحياتية.

وأشاد المحافظ بالمجهود الذي يبذله فريق عمل مبادرة أصدقاء مرضى الجذام، وما يقدمونه من خدمات وفعاليات للمرضى، مشيرًا إلى أن هذا المرض لا يحتاج فقط إلى أطباء بل يحتاج إلى قلوب تتمتع بصفات الايثار والعطاء وتحمل المسؤولية تجاه فئة غالية من أبناء هذا الوطن.

ولفت المحافظ إلى أن هذه المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي لتبني كل أجهزة ومؤسسات الدولة لحملات التوعية والعلاج لهذا المرض وغيره من الأمراض كفيروس "سي"، ومرض شلل الأطفال.

وجاءت الاحتفالية بحضور ايمان ريان نائب المحافظ، ومجدى حسين حسن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والدكتور محمود صبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة، وحمدى سلامة رئيس مركز ومدينة بنها، وعاطف سلامة وكيل مديرية التربية والتعليم ولفيف من المسؤولين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز