عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبعوث روسي: ظهور آفاق لاستئناف الحوار بين موسكو وواشنطن بشأن أمن المعلومات

مبعوث روسي: ظهور آفاق لاستئناف الحوار بين موسكو وواشنطن بشأن أمن المعلومات
مبعوث روسي: ظهور آفاق لاستئناف الحوار بين موسكو وواشنطن بشأن أمن المعلومات

 



 

أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشئون التعاون الدولي في مجال أمن المعلومات، أندريه كروتسكيخ، اليوم الإثنين، ظهور آفاق لاستئناف الحوار بين موسكو وواشنطن بشأن أمن المعلومات بعد محادثات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع نظيره الروسي سيرجي لافروف والرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا. 
وقال كروتسكيخ، في تصريح صحفي اليوم الاثنين: "بعد زيارة بومبيو لسوتشي ومحادثاته مع الرئيس الروسي ووزير الخارجية استنتجنا أن آفاق استئناف المفاوضات بين البلدين بشأن جميع القضايا المهمة وذات الأولوية باتت ممكنة". 
وأضاف: "من ضمن هذه الموضوعات ذات الأولوية موضوع أمن المعلومات"، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مثله مثل الموضوعات الأخرى سيناقش على مستوى الخبراء في البداية. ولم يحدد كروتسكيخ موعدا زمنيا محددا لمناقشة هذه الموضوعات بين موسكو وواشنطن".
من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسي (الكرملين) دميتري بيسكوف، اليوم، أن بلاده لم يكن لها علاقة بالجرائم الإلكترونية، ولن تتورط فيها بالمستقبل، وأن علاقة الولايات المتحدة بهذه الجرائم مثبتة رسمياً.
وقال بيسكوف - في تصريح نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك ) الروسية - "علاقة واشنطن بالجرائم الإلكترونية في هذه الحالة تم إثباتها. أما نحن، فعلى العكس، لقد قلنا سابقًا، ونقول وسنواصل القول إن الدولة الروسية ليس لها أي علاقة، ولم يكن لها قط أي علاقة بأي جرائم في المجال السيبراني".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعترف في وقت سابق بمسؤولية بلاده عن الهجمة السيبرانية "الإلكترونية" التي استهدفت روسيا في فترة الانتخابات البرلمانية المرحلية في الولايات المتحدة عام 2018.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز