عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بين عبق التاريخ وفن العمارة ..جولة بالصور في الحي القوطي ببرشلونة

بين عبق التاريخ وفن العمارة ..جولة بالصور في الحي القوطي ببرشلونة
بين عبق التاريخ وفن العمارة ..جولة بالصور في الحي القوطي ببرشلونة

كتبت - هدى زكي

إن كنت من هواة السفر والسياحة، ومحب للأماكن ذات التراث التاريخي الفريد، فأنت على موعد معنا اليوم لزيارة سريعة إلى الحي القوطي بمدينة برشلونة في إسبانيا.



يعد الحي القوطي، أحد أشهر وأقدم المناطق الشعبية في مدينة برشلونة بإسبانيا والذي يعود تاريخه إلى القرن العاشر الميلادي، ويقع في نفس موقع مدينة "بارسينو" الرومانية القديمة والتي يمكنك مشاهدة بعض أجزاء أسوارها الموجودة حتى الآن ، ويتميز الحي بطابعه المعماري القوطي الفريد وهذا هو سبب تسميته .

والعمارة "القوطية" هي مرحلة من العمارة الأوروبية ترمزللإنتصار على الوثنية في أوروبا ونشأ في منتصف القرن الثاني عشر الميلادي ويتسم بطرق إنشائية معينة كالأقواس البارزة والدعائم الطائرة في البناء وغيرها مما يميز هذا الطراز.

يجذب الحي ألاف السائحين سنويا ويمتاز بأنه أكثر الأحياء هدوءاً مما يضفي عليه نوعا من المهابة وتأمل هذا الزخم التاريخي الرائع بمعالمه النادرة وشوارعه الضيقة المتعرجة التي تعود للعهد الروماني .

يضم الحي عدداً كبيراً من المباني الأثرية والمزارات المذهلة من أهمها : متحف بيكاسو الي يضم معظم أعماله الفنية  و ضريح القديسة "أولاليا"  الذي تم بنائه لتكريم القديسة ذات الـ13 عاماً والتي قتلها الرومان بشكل بشع في القرن الرابع الميلادي.

وكذلك كاتدرائية برشلونة وهي من المعالم المميزة للعصور الوسطى في إسبانيا بالإضافة إلى  كنيسة القديس فيليب نيري ومتحف تاريخ المدينة وهو من أعرق وأقدم المتاحف في أوروبا .

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز