عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على ضوابط الاعتكاف في مساجد الإسماعيلية

تعرف على ضوابط الاعتكاف في مساجد الإسماعيلية
تعرف على ضوابط الاعتكاف في مساجد الإسماعيلية

الاسماعيلية - شهيرة ونيس

اعتمدت مديرية أوقاف الإسماعيلية 44 مسجداً للاعتكاف، في شهر رمضان المبارك 1440هـ، على مستوى مدن وقرى المحافظة.



وقال فضيلة الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء إنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير الدعوة بالمديرية لتكون مسؤولة مسؤولية كاملة عن إدارة جميع شؤون الاعتكاف، في المساجد التي تقام فيها سُنة الاعتكاف.

وشدد وكيل الوزارة، على أن الاعتكاف يقام في المساجد الجامعة لا في الزوايا والمصليات، وذلك تحت إشراف مديرية أوقاف الإسماعيلية، لافتاً إلى أنه تم اختيار المساجد التي سوف تقام فيها سُنة الاعتكاف طبقا لمعايير أهمها الموقع والسعة.

وشدد "بدران" على تقديم الخدمة المثالية للمعتكفين، مع إلزام مديري الإدارات الفرعية التابعة للمديرية بالمرور على مساجد الاعتكاف بانتظام، ومتابعة تقديم الخدمات للمعتكفين، والحرص على راحتهم لإقامة هذه السُنة بخشوع وإخلاص.

وأشار إلى تسجيل الراغبين في أداء سُنة الاعتكاف، وفقاً لسعة المكان قبل بداية الاعتكاف، والمقرر إقامته يوم الجمعة القادمة الموافق 19 من شهر رمضان المبارك، وذلك بمعرفة إمام المسجد مشيراً إلى أنه يشترط أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيًا والمعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسبًا للمساحة التي يجري بها الاعتكاف

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز