عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وفد من مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية يلتقي مجلس جامعة العريش

وفد من مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية يلتقي مجلس جامعة العريش
وفد من مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية يلتقي مجلس جامعة العريش

العريش - مسعد رضوان

التقى وفد من مجلس أمناء "مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية"، بشمال سيناء، بمجلس "جامعة العريش"، برئاسة "الدكتور حبش النادي"، رئيس الجامعة، للتنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والمؤسسة، لإسهام الجامعة بدورها في دعم مشروع إنشاء "مستشفى حياة الخيري للأورام"، الذي تتبناه المؤسسة، وتسعى لاستكمال تنفيذه بالجهود الخيرية للأفراد ومختلف الجهات الرسمية والمجتمعية في مصر.



ترأس وفد مجلس امناء المؤسسة "إسلام عروج"، الأمين العام للمؤسسة، وحضر اللقاء "على غيط"، مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، وعمداء ووكلاء كليات جامعة العريش.

وأعرب النادي عن تقديره لجهود أهل شمال سيناء في السعي لإنشاء مستشفى خيرى لتقديم خدمات طبية لأهالي المحافظة مجانًا، مؤكدًا دعم الجامعة للمشروع وموافقة مجلس الجامعة من حيث المبدأ على عقد بروتوكول تعاون وشراكة لمساهمة الجامعة في هذا المشروع الخيرى، واتخاذ إجراءات استباقية لتقديم الخدمة العاجلة لمرضى الأورام، لحين الانتهاء من إنشاء المستشفى، لافتًا أن جامعة العريش تشهد حاليًا إنشاء كلية للطب، ومبنى عيادات طبية، وهي خدمات طبية جديدة على أرض شمال سيناء ستقدم خدماتها لأهالي المحافظة فور بدء الدراسة في كلية الطب بجامعة العريش العام الدراسي المقبل.

واستعرض الأمين العام للمؤسسة أهمية المشروع الخيري للمؤسسة، وهو إنشاء مستشفى خيري لعلاج الأورام، موضحًا أنه بدأ بجهود أهلية، ثم تحول لشكل رسمي برعاية مؤسسة اهلية، ودعم من كل جهات الدولة، ودعم من أهالي تقدموا بتبرع بأرض، وآخرون بتبرعات لإنشاء المستشفى.

 

 

أضاف، أنه صدر قرار من مجلس الوزراء بإنشاء المستشفى على مساحة 30 ألف متر مربع غرب مدينة العريش، ولا تزال جهود القائمين على المشروع تتواصل حتى يتم تنفيذه ويرى النور في المنطقة، التي خصصت له بالكيلو 17 بجوار مدخل سباق الهجن غرب مدينة العريش.

بدوره أكد مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن بشمال سيناء، ان مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، إحدى اهم مؤسسات العمل المجتمعي في شمال سيناء التي تتبنى مشروع خيري عملاق وهو مستشفى حياة الخيري للأورام لافتا ان المؤسسة حصلت على قرار الإشهار الرسمي في 29 مارس 2016 تحت رقم 503، وصدر ترخيص جمع مال لإنشاء مستشفى حياه للأورام رقم 47 لسنة 2016، رقم 4 لسنة 2018، ورقم ٦٩ لسنة ٢٠١٩، لتلقي التبرعات على مستوى الجمهورية من خلال البنك الأهلي وبنك مصر.

ومنحت وزارة التضامن الاجتماعي المؤسسة صفة النفع العام طبقًا لأحكام القانون 84 لسنة 2002 بالقرار رقم 488 في 9/11/2016، وموافقة رئيس مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض مساحتها 30,000ألف متر بمدخل مدينة العريش لإنشاء مستشفى حياة.

واختتم اللقاء بإهداء مجلس أمناء مؤسسة "حياة"، درع المؤسسة الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز