عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قائمة الفراعنة.. رؤية فنية تضع بيراميدز في المقدمة وتستبعد نجوم الصف الأول

قائمة الفراعنة.. رؤية فنية تضع بيراميدز في المقدمة وتستبعد نجوم الصف الأول
قائمة الفراعنة.. رؤية فنية تضع بيراميدز في المقدمة وتستبعد نجوم الصف الأول

كتب - محمد يوسف

شهدت القائمة الأولية لمنتخب مصر، التي ستدخل معسكر برج العرب يوم 6 يونيو استعدادًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، مفاجآت بالنسبة للأسماء المتألقة في الموسم الجاري، ولم تدخل لأسباب فنية وقرارات المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة.



ضمت القائمة كلا من:

محمد صلاح، محمد النني، أحمد المحمدي، أحمد حجازي، محمود حسن "تريزيجيه"، أحمد حسن كوكا، عمرو وردة، علي غزال، محمد الشناوي - وليد سليمان - مروان محسن - أيمن أشرف - محمود عبد الرحيم "جنش" - محمود علاء - محمود حمدي "الونش" - طارق حامد - أحمد الشناوي - عبد الله السعيد - عمر جابر - أحمد أيمن منصور - نبيل عماد "دونجا" - أحمد علي، باهر المحمدي، محمد أبو جبل - أحمد أبو الفتوح.

وشهدت القائمة اجتياح بيراميدز من حيث عدد لاعبيه المنضمين، حيث ضمت القائمة 5 لاعبين، بينما ضمت القائمة 4 لاعبين من الأهلي، وكذلك الزمالك على الرغم من تفوق القطبين على بيراميدز في ترتيب الفرق بالدوري.

ولم تضم قائمة أجيري، كلٍ من: كهربا وأوباما وعبدالله جمعة من الزمالك وعمر السولية وصالح جمعة ورمضان صبحي ومحمد هاني وأحمد فتحي من الأهلي، ومحمد عواد حارس مرمى الوحدة السعودي، وعلى جبر وأفشة من بيراميدز، بالإضافة إلى إسلام عيسى ومصطفى محمد، مما أدى إلى إستغراب الجماهير المتابعة التي تمنت وجود هؤلاء المستبعدين.

وقد يأتي رفض المكسيكي، ضم كهربا وأوباما بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات المرتدة، بالإضافة إلى سرعة إنفعالهما داخل الملعب، وهو ما سيسبب أزمة مع الجماهير بمباريات كأس الأمم الإفريقية، كما أنه يفضل تريزيجيه وصلاح ومروان في الناحية الهجومية.

ويثق أجيري في الثنائي أيمن أشرف وعمر جابر بدلًا من عبدالله جمعة، كما ان النني ووليد سليمان وعبدالله السعيد لهم الأفضلية عن السولية وصالح وأفشة، والمحترفان تريزيجيه ووردة بدلًا من إسلام عيسى.

أصعب ما قد يواجهه أجيري للدفاع عن قراره، هو ردود أفعال الجماهير حول استبعاد الظهيرين المتألقين مع الأهلي والزمالك محمد هاني وعبدالله جمعة على الرغم من استيفاء الشروط من صغر السن والمهارة والسرعة والقوة الدفاعية والنجومية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز