عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الشباب والرياضة " تحكم مسابقة " الصوت الذهبي " برأس البر

"الشباب والرياضة " تحكم مسابقة " الصوت الذهبي " برأس البر
"الشباب والرياضة " تحكم مسابقة " الصوت الذهبي " برأس البر

كتب - محمد خضير

حكمت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مسابقة حفظ القرآن وأحكام التلاوة للطلائع الموهوبين تحت شعار "الصوت الذهبي" بالمدينة الشبابية برأس البر بمشاركة 1620 طليعا وطليعة من محافظات الجمهورية المختلفة بواقع مشاركة 60 من طلائع كل محافظة .

واستهدفت المسابقة مشاركة الطلائع من كافة المحافظات وتباريهم في حفظ كتاب الله خلال شهري مارس وابريل، وأجريت التصفيات النهائية بتصعيد 100 من طلائع المحافظات وتباريهم بختام المسابقة بالمدينة الشبابية برأس البر خلال مايو الجاري، بحضور الدكتور عبد الله محيي الدين ممثل الوزارة والمشرف العام على المسابقة، وأعضاء لجنة التحكيم كل من الدكتور عبدالخالق صلاح، والدكتور يحيى عبدالعاطي من علماء الأزهر .

وهدفت المسابقة الى اكتشاف الموهوبين في حفظ القرآن الكريم وأحكام تلاوته من غير الملتحقين بالتعليم الأزهري، وتكريم وتشجيع صغار القراء من الموهوبين في حفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة بإعتبارهم قراء الغد .

وخلال تحكيم المسابقة عقد اجتماع تعارفي وألقى أعضاء كلمة التحكيم كلمة لصغار القراء وحفظة القرآن بالإضافة الى بعض الارشادات المهمة والتي سيبنى عليها تحكيم المسابقة، وتعريفهم بمجالات التسابق والتي شملت 3 مستويات للحفظ "القرآن بأكمله – نصف القرآن – ربع القرآن" .

جدير بالذكر إفراز المسابقة عن نماذج نفخر بها من الطلائع المشاركين والتي ستتبنى الوزارة موهبتهم وسترعاهم في كافة المحافل والأمسيات الدينية والمسابقات المتنوعة ،  



ويتم توزيع الجوائز المادية على العشر مراكز الأولى في كل مستوى على ان يحصل المركز الأول على مبلغ 2000 جنيه بالإضافة الى شهادات تقدير لكافة المشاركين .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز