عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غسان سلامة: داعش بدأ بالظهور مجددا في ليبيا ..وراياته ترفرف بجنوب البلاد

غسان سلامة: داعش بدأ بالظهور مجددا في ليبيا ..وراياته ترفرف بجنوب البلاد
غسان سلامة: داعش بدأ بالظهور مجددا في ليبيا ..وراياته ترفرف بجنوب البلاد

كتب - ا.ش.ا

كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ، اليوم الثلاثاء، إن تنظيم داعش الإرهابي بدأ بالظهور مجددا في ليبيا، وعادت راياته ترفرف في جنوب البلاد .



وأضاف سلامة، خلال تقديمه إحاطة لمجلس الأمن بشأن تطورات الوضع في ليبيا، بثته قناة "العربية الحدث" الإخبارية، أن هناك أشخاصا مطلوبين دوليا يشاركون مع جميع الأطراف في القتال الدائر بالبلاد ، داعيا إلى إحالة كل من صدرت بحقهم مذكرات توقيف إلى الجنائية الدولية.

وذكر المبعوث الأممي أن منتدى غدامس كان كفيلا بإنهاء الفوضى والعنف في ليبيا، لافتا إلى أن أكثر من 75 ألف ليبي أجبروا على ترك منازلهم، مشددا في الوقت ذاته أن مرتكبي الجرائم في ليبيا لن يفلتوا من العقاب .

وقال : " إن الأمم المتحدة يجب أن تضع حدا للنزاع الدموي في ليبيا " ، مشيرا إلى أن النسيج الاجتماعي في هذا البلد يتدهور والكراهية تزداد، والعنف في طرابلس بداية لحرب طويلة ودامية على سواحل المتوسط، وهناك محاولات من قبل بعض الجماعات للاستيلاء على المؤسسة الوطنية للنفط.

وأشار إلى الانتهاك الجسيم من إيصال كميات كبيرة من السلاح والمدرعات إلى قوات حكومة الوفاق في طرابلس قبل بضعة أيام.

ونوه إلى أنه يحاول التوصل إلى توافق سياسي بين مختلف الأطراف، وأن البعثة الأممية باقية في ليبيا لكن تمثيلها انخفض، مؤكد في الوقت ذاته أنه لا حل عسكريا في ليبيا وهذا واقع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز