عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية يشدد على سرعة الانتهاء من استعدادات استقبال كأس الأمم الأفريقية

محافظ الإسكندرية يشدد على سرعة الانتهاء من استعدادات استقبال كأس الأمم الأفريقية
محافظ الإسكندرية يشدد على سرعة الانتهاء من استعدادات استقبال كأس الأمم الأفريقية

شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية على الجهات التنفيذية المعنية بسرعة الانتهاء من جميع أعمال التطوير ورفع الكفاءة والتجهيزات التي تتم لاستقبال فاعليات مباريات كأس الأمم الأفريقية والتي من المقرر أن تستضيف الإسكندرية بعض مبارياتها. 



جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم الثلاثاء، لبحث آخر استعدادات وإجراءات المحافظة لاستقبال كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل.

واستمع المحافظ من جميع الجهات المعنية إلى خطط استعداداتهم ونسب تنفيذ المهام والأعمال الخاصة بكل جهة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بكافة الخدمات المقدمة على جميع الأصعدة، وضرورة الإسراع في إنهاء كافة الإجراءات والتجهيز لاستقبال البطولة على الوجه الأكمل.

ووجه قنصوة بضرورة الاهتمام والتركيز على رفع كفاءة وتجميل جميع الأماكن والطرق والمحاور المرورية، لإظهار المحافظة بصورة مشرفة أمام زائري المدينة والتي من المرجح أن تشهد إقبالا متميزا من كافة الدول الإفريقية المشاركة خلال تلك الفترة، لافتا إلى أهمية هذا الحدث الجلل.

على صعيد متصل؛ كلف محافظ الإسكندرية بتجهيز عدد من الشواطئ المجانية والمتميزة وعدد من الميادين والحدائق العامة على مستوى الأحياء لوضع شاشات عرض لمشاهدة المباريات، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الشباب والرياضة وتجهيز مراكز الشباب لوضع شاشات عرض لإتاحة القدر الأكبر من الفرص للجماهير وعشاق كرة القدم لمتابعة المباريات. 

وشدد على مديرية الطرق بالالتزام بالخطة الزمنية للانتهاء من أعمال الرصف وإعادة الشيء لأصله للطرق المؤدية إلي الاستاد على أكمل وجه وبالسرعة المطلوبة، للانتهاء منها في الموعد المقرر لها؛ كما أكد على تكثيف أعمال النظافة بالتنسيق مع كافة الجهات. 

حضر الاجتماع؛ أحمد جمال نائب المحافظ، وأحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة، وحمدي الحشاش السكرتير العام المساعد، وجميع الجهات المعنية.

من ناحية أخرى، كلف محافظ الإسكندرية، سكرتير عام مساعد المحافظة بمتابعة أعمال التطوير الجارية بطريق مطار برج العرب وصينية الهوارية بنطاق حي العامرية ثاني ومتابعة أعمال الرصف ورفع كفاءة الطرق وإعادة تأهيلها بالشوارع الرئيسية والفرعية والمداخل الرئيسية للمدينة.

وفي هذا الصدد؛ قام حمدي الحشاش بجولة مرورية لتفقد أعمال التطوير الجارية بطريق مطار برج العرب وصينية الهوارية من أعمال دهان أعمدة الإنارة وتركيب الكشافات الجديدة ورفع الأتربة. 

كما تفقد أعمال كشط الأسفلت بطريق الهوارية وإعادة رصفها مرة أخرى، موجها بضرورة استمرار وتسريع وتيرة العمل لإنجاز الأعمال المطلوبة في المواعيد المحددة لها سابقا وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال بطولة الأمم الإفريقية وموسم الصيف.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز