بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

6 ديسمبر 2019 - 26 : 14   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش الليبي يسيطر على الأحياء البرية ومعسكر الصواريخ مرمى نيران (فيديو وصور)

22 مايو 2019 - 42 : 0




كتب - عادل عبدالمحسن

أفادت مصادر ليبية، أن الجيش الوطني الليبي يسيطر على الأحياء البرية ومواقع بالقرب من شارع الخلاطات ومعسكر الصواريخ في النقلية، بعد تنفيذ عملية تسلل خلف خطوط الميليشيات من جانب الكتيبة" 2020" الموت طارق بن زياد وأسود اللواء التاسع.

 وفى سياق متصل، لقى 11 فردًا من الميليشيات مصرعهم في الاشتباكات، بمحور اليرموك وطريق المطار، ومن أبرزهم أحمد الهادي الشبراك قائد ميداني بميليشيا ما يسمى بالكتيبة 61 مشاة مصراتة، ومحمد كارزو وكمال عمر المقلب بـ"الدانو" من ميليشيا الزاوية ومحمد مصطفي مختار حمادي.
 في حين أصيب بإصابات خطيرة في اشتباكات معسكر الصواريخ، المجرم محمد كشلاف ابن عم محمد القصب أكبر مهرب وقود في ليبيا.  

وفى غضون ذلك، شهدت محاور القتال خلال الـ48ساعة الأخيرة تدمير مدرعتي "كيربى" تركية الصنع، من ضمن شحنة أسلحة أمدت بها تركيا للميليشيات.  

من ناحية أخرى أكد صالح الفاندي رئيس مجلس أعيان وحكماء ترهونة، أن قبائل ترهونة وبني وليد وورشفانة والنواحي الأربعة، يقفون مع عمليات القوات المسلحة في طرابلس.

قال الفاندي: خلال اجتماع لقيادات القوات المسلحة العربية الليبية مع قبائل ترهونة والنواحي الأربعة، وورشفانة وبني وليد الأحد في منطقة سيدي السايح، بأن القوات المسلحة العربية الليبية تتكون من أبناء ليبيا جميعًا من الشرق والغرب والجنوب، مبينًا بأن الادعاءات حول تبعية القوات المتقدمة للعاصمة من منطقة معينة عارٍ عن الصحة.

وقال: "القبائل المجتمعة اليوم كما لم يبع أجدادهم الوطن، رغم جوعهم وضنك العيش اليوم نحن لن نبيع الوطن ونحن لا نشترى بالمال، وهدفنا هو رجوع الأمن لهذا الوطن، ونحن مع القوات المسلحة يداً بيد، والآن ظهر القوات المسلحة محمية من الخطوط الأمامية للمحاور وصولا إلى بيوت مدينة ترهونة، ولابد من تحرير الوطن والبلاد، وأن وقفة هذه القبائل اليوم هي وقفة تاريخية من أجل الوطن وسيذكرها التاريخ ".

وردًا على من يقول إن القوات المتقدمة إلى طرابلس، هي هجوم للشرق على الغرب قال: "من يقول بأن هذا هجوم على الغرب نقول لهم إن هذه القوات هؤلاء أبناءنا أبناء ترهونة أبناء النواحي الأربعة أبناء ورشفانة أبناء بني وليد وكل المنطقة الغربية، قبائل المنطقة الغربية اجتمعت بكاملها في مدينة ترهونة، وقالت كلمتها بأنها مع تحرير الوطن."

وبشأن الادعاءات حول سعي هذه القبائل لدعم حكم عسكري قال: "من يقول هذا يكذب نحن نقول بأن الرجل الذي يأتي بالصندوق مرحب به، ونحن لا نبحث عن سلطة هم يكذبون ويروجون بأننا نريد كما يقولون حكم العسكر، من هم العسكر؟ العسكر هم من يحمي البلاد والوطن، مصر 120 مليون نسمة حماها الجيش بعد الله، وليبيا يجب أن يحميها جيشها، وأقول لكل من تخاذل بأن التاريخ يسجل".

 

 

 























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

التنمية الشاملة

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس