عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حضور حاشد لتكريم روح الزميل الراحل ياسر ياسين

حضور حاشد لتكريم روح الزميل الراحل ياسر ياسين
حضور حاشد لتكريم روح الزميل الراحل ياسر ياسين

مظاهرة حب، تلك الأمسية، التي احتضنتها أروقة نقابة الصحفيين، مساء يوم الثلاثاء، لتكريم روح الزميل الراحل ياسر ياسين، بحضورها الكثيف من زملاء المهنة، وأسرة الزميل.



وشدد الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب، مقدم الأمسية، أن تجمع محبي الزميل ياسر ياسين، بهدف التكريم لا التأبين، فتلك الروح الطيبة التي صعدت إلى بارئها، تركت من الأثر الطيب ما يفوق أضعاف السنوات التي كُتب للزميل أن يعيشها.

وأعرب عبد المجيد عن ترحيبه، بأسرة الزميل، كما نقل تحية نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وتعازيه للأسرة، وكذلك مجلس النقابة، والكاتب الصحفي جمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائي، الذي حرص بشدة على الحضور إلا أن سفر في مهمة عمل خارج البلاد حالت دون مشاركته، فأجرى اتصالا هاتفيا بوالد الزميل الراحل وهو في المطار.

 

 

الكاتب الصحفي شهاب العلكي، مدير تحرير الأخبار المسائي، شدد على إخلاص الزميل الراحل في عمله، معربًا عن تعازيه للأسرة، ناقلًا تعازي الكاتب الصحفي جمال حسين، للأسرة.

فيما أفاض الكاتب الصحفي أحمد عبد النعيم، نائب رئيس تحرير الأخبار المسائي، بأخلاق الزميل الراحل، مؤكدًا أنه كان دمث الخلق، دائم الابتسامة متفانيًا في عمله رغم مرضه، موجهًا الشكر لعضو مجلس نقابة الصحفيين أيمن عبد المجيد لتنظيم الأمسية، ولعضوي المجلس الحاضرين حسين الزناتي وحماد الرمحي.

ودعا الكاتب الصحفي حماد الرمحي، عضو مجلس النقابة، لوالد الزميل بالصبر، واحتسابه عند الله شهيدًا لصبره على مرضه.

فيما لم تستطع الكاتبة الصحفية أمل أيوب، حبس دموعها، وهي تتحدث عن مواقف الزميل الراحل، وحرصه على خروج الصفحة التي تشرف عليها على أكمل وجه، حيث عمل سكرتيرا للتحرير بالصحيفة، مشيدة بأخلاقه، وتفانيه في العمل.

 

 

الحاج ياسين عبد الوارث، والد الزميل، وجه الشكر لصحيفة الأخبار المسائي، قيادة ومحررين، لما أبدوه من محبة صادقة لنجله الراحل، والحرص على الوقوف إلى جواره في مرضه، ومرافقة الجثمان إلى مثواه الأخير بمسقط رأسه، كما وجه الشكر لنقابة الصحفيين، والقائمين على تنظيم الأمسية، خاتمًا حديثه قائلًا: نرضى بقضاء الله ونصبر على الضراء وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وتحدث شقيق الراحل ضياء، ذاكرًا مآثر شقيقه وحبه لعمله، وحرصه على صلة الرحم، كما تحدثت شقيقاته غادة وأمل وسلوى، عن عطفه وحنانه وروحه المرحة، فيما تحدثت زوجته إيمان، عن أخلاقه وحسن المعاملة، وشعورها بألم الفراق، وذكراه الطيبة التي لن تفارقها رغم رحيل الجسد.

ومن الزملاء تحدث الكتاب الصحفيون، مدحت البسيوني، ووليد قضب، ورضا شلبي، وكرم من الله السيد، وهشام زكريا، ونبيل محرم ومحمد القصبي، وأحمد فتحي، وإيهاب صبرة، وحازم حسني، وممدوح الصغير، وخالد عثمان.

وقام عدد من الزملاء في كلماتهم، بالدعاء للزميل الراحل، فيما أمن الحضور، كما اجمع المتحدثين، على أن الراحل كان محبوب من الجميع، وهو دليل حب الله له.

وشكر أيمن عبد المجيد، أسرة صحيفة الأخبار المسائي، لتكاتفهم في الأزمات، موجهًا خاصة لكل من تواجد بالمستشفى وكل من سعي لأداء الواجب، وللزملاء إيهاب صبرة، وعلي عبد الحفيظ ووليد العربي، ورضا شلبي، لحرصهم على مرافقة الجسمان من القاهرة للصعيد، حيث وري الثرى بمسقط رأسه بمحافظة أسيوط.

 

 

ولم يتمالك الزميل رضى شلبي نفسه، حيث غلبته دموعه لتخنق الكلمات، بعد أن تحدث عن الصداقة، القوية والأخوة بينه والراحل، فلم يكونا يفترقان طيلة سنوات العمل والمعاناة في بلاط صاحبة الجلالة.

وفِي نهاية الأمسية، قدمت صحيفة أخبار اليوم درع الصحيفة لوالد الزميل الراحل، وبروزًا يحوي صفحة من الجريدة تحمل شهادات الزملاء عن زميلهم، تضمنها العدد الصادر في اليوم التالي لرحيله.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز