عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غضب بين أهالي قرى كفر الدوار بسبب ضعف وانقطاع مياه‎ الشرب

غضب بين أهالي قرى كفر الدوار بسبب ضعف وانقطاع مياه‎ الشرب
غضب بين أهالي قرى كفر الدوار بسبب ضعف وانقطاع مياه‎ الشرب

البحيرة- محمد البربرى

عزبة الحمرا بلا مياه.. الأهالي: نعتمد على جلب المياه بعربات الكارو



تضرر أهالي قري سيدي غازي والكنايس والعالي وعزب الحمراء، بمركز كفر الدوار في محافظة البحيرة، من استمرار انقطاع المياه بصفة مستمرة، رغم ارتفاع حرارة الجو وأجواء شهر رمضان الكريم.

وقال سكان عزبة زينزو، إنه منذ شهر ومياه الشرب تكاد تكون مقطوعة ولا تصل البيوت في أوقات النهار، وتأتي في ساعات متأخرة من الليل وضعيفة للغاية، بينما يعتمد سكان القرية على شراء جراكن المياه.

ويشكو أهالي عزبة "الحمرا" من انقطاع المياه منذ شهر ونصف، مؤكدين أن هناك أزمة حقيقية في مياه الشرب تتجاهلها شركة مياه الشرب بكفر الدوار، والمسؤولون يعلمون جيدًا أن مياه الشرب تكاد تكون مقطوعة طوال اليوم، ولا تصل البيوت.

وأكد الأهالي، ضعف مياه الشرب التي لا تصل لبعض القرى والعزب المترامية الأطراف والأماكن المرتفعة، ما جعلهم يبحثون عن مياه الشرب يوميًا في القرى المجاورة حتى يتمكنوا من قضاء حوائجهم، مشيرين إلى أنهم يستخدمون، العربات الكارو، والجراكن في جلب المياه بمقابل مادي في ظل انقطاعها عنهم من قبل حلول شهر رمضان.

وطالب الأهالي اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بالتدخل العاجل وسرعة حل أزمة مياه الشرب المقطوعة عن القرى منذ شهور.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، رئيس شركة مياه الشرب ورئيس مدينة كفر الدوار بالتدخل لحل الأزمة، وضخ عربات مياه في أوقات الذروة لتلك القرى، مؤكدا أن الأزمة في طريقها للحل، مضيفا أن عزبة الحمرا تابعة لقرية سيدي غازي، وتم إنشاء خط جديد 600 والمنتظر تشغيله مع المحطة الجديدة "عقد4" وتنتهي المشكلة.

وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم اعتماد 450 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب بالبحيرة، وتم صرف 371 مليون جنيه، كما تم الاتفاق مع رئيس الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على تدعيم خطة محافظة البحيرة بمبلغ 200 مليون جنيه إضافي لنهو المشروعات المفتوحة بمركز كفر الدوار، مشيرا إلى أن محطة مياه راس كاوتش بكفر الدوار تبل طاقته 5000 متر3/ يوم بتكلفة 30 مليون جنيه لتدعيم مدينة كفر الدوار وخدمة أكثر من 50 ألف نسمة وسوف تخدم المحطة أكثر من 100 عزبة وتابع بمركز كفر الدوار.

وأضاف المحافظ: نبذل كل الجهد للقضاء على ضعف المياه بمدن ومراكز المحافظة خاصة بأطراف القرى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مؤكدا أن مشكلة ضعف المياه بقرى كفر الدوار ستنتهي تماما في شهر سبتمبر القادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز