عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر توصيات أطباء الجلدية والتجميل لإنقاذ المرضى من خداع منتحلى تخصص التجميل

ننشر توصيات أطباء الجلدية والتجميل لإنقاذ المرضى من خداع منتحلى تخصص التجميل
ننشر توصيات أطباء الجلدية والتجميل لإنقاذ المرضى من خداع منتحلى تخصص التجميل

كتب - محمود جودة

بعد تكرار الإعتداءات الجسيمة من قبل بعض المخادعين منتحلى صفة طبيب تخصص الجلدية والتجميل، وإجراء عمليات تجميل لمرضى وهم غير أطباء، عقد عدد من أطباء تخصص الجلدية والتجميل اجتماعا بنقابة الأطباء، بحضور أمين عام النقابة د. نجوى الشافعى، و د. منى مينا مقرر لجنة الشكاوى وعضو مجلس النقابة، ود. أحمد فتحي  أمين الصندوق المساعد، للمناقشة حول الاعتداءات المتكررة والجسيمة من قِبل غير الأطباء على التخصص، وتنفيذهم الإجراءات التجميلية الطبية للمرضى والمواطنين، دون إشراف طبي وغير مسموح لهم بتلك الممارسات بحكم القانون، كما أنهم يقومون بالدعاية على أنهم أطباء، ويقومون بإيهام وخداع المرضى والمواطنين بغير الحقيقة.

وانتهى الاجتماع إلى عدة توصيات، إنشاء روابط لأطباء تخصص الجلدية والتجميل بالنقابات الفرعية للمحافظات لينبثق عنها الرابطة العامة للتخصص بنقابة أطباء مصر، وتوضيح ضرورة وحق المريض بالسؤال عن ترخيص مكان الإجراءات التجميلية الطبية، والتأكد من أن من يقوم بالإجراء التجميلي له هو طبيب بشري متخصص بالجلدية والتجميل أو جراحة التجميل.




وأوصى المجتمعون بإعداد فيديوهات توضيحية للتوعية حول الفرق بين الإجراءات التجميلية الطبية التي من المفترض أن يقوم بها أطباء بشريون متخصصون، والإجراءات التجميلية غير الطبية، والعمل على تفعيل العقوبات الواردة بقانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 ضد منتحلي صفة الطبيب الغير مرخص له بمزاولة المهنة، وتقديم بلاغات للجهات المختصة - وحث المواطنين على ذلك – ضد الأماكن الغير مرخصة وضد منتحلي صفة أطباء جلدية وتجميل عند توفر الإثباتات اللازمة.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز