عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نرصد بالصور.. فعاليات ثقافية وفنية بمعرض فيصل للكتاب

نرصد بالصور.. فعاليات ثقافية وفنية بمعرض فيصل للكتاب
نرصد بالصور.. فعاليات ثقافية وفنية بمعرض فيصل للكتاب

تصوير - إسراء سعد
كتب - محمد خضير

شهد معرض فيصل الثامن للكتاب والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي والذي يقام حتي 18رمضان بأرض الهيئة بشارع فيصل العديد من الفعاليات الفنية والثقافية.



وعقد لقاء مع المخرج حسنى صالح حول الدراما التلفزيونية فى رمضان وأدارت اللقاء الإعلامية منة الشرقاوى.

وانتقدت الشرقاوي أن الطبقة المتوسطة السائدة غير ممثلة فى الدراما. وكذلك اختفاء نجوم كبار عن شاشة الدراما الرمضانية مثل يسرا وعادل أمام ويحيى الفخراني

وقال صالح: النجم الناجح يميز بين المخرج المتمكن وغير المتمكن، والعمل فى النهاية هو رؤية المخرج، كما تحدث عن أعمال مجدى ابو عميرة ،وردا على سؤال حول تدخل لجنة الدراما فى مراحل العمل الدرامى.

قال أن :موضوع تدخل لجنة الدراما فى مختلف مراحل العمل  يحتاج إلى إعادة نظر، والعمل لابد أن يكون له قواعد ومراعاة كل كلمة تدخل البيوت فالكلمة مؤثرة جدا. ويجب تقديم العنصر السيئ فى الدراما   لكن لا بد أن يكون العرض فى حدود أخلاقيات المجتمع، ولكن إذا اجيز العمل من البداية فلماذا التدخل فى باقى المراحل فهذا يعد عائقا.

وحول مسلسله قال صالح : يدور حول فساد العلاقات داخل الأسرة كعلاقة الآباء بالأبناء وأثره على المجتمع والرسالة أن لا نجعل المصالح او المال تفسد العلاقات.

 

وعن كيفية الارتقاء بالعمل الدرامى قال الاهتمام بالكاتب الحقيقى وليس المزيف وهم موجودين، والابتعاد عن نظام الورش، والابتعاد عن الفورمات والنقل.

وفى النشاط الفنى شاركت فرقة مطروح للفنون الشعبية، بالإضافة إلى الورش اليومية للأطفال حيث أقيمت ورشة تلوين وورشة زينة رمضان ، وفقرة السيرك والساحر التى جذبت الأطفال والكبار من رواد المعرض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز