عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ألمانيا تحتفي بإطلاقها التاكسي الكهربائي الطائر

ألمانيا تحتفي بإطلاقها التاكسي الكهربائي الطائر
ألمانيا تحتفي بإطلاقها التاكسي الكهربائي الطائر

كتب - عيسى جاد الكريم

احتفى المركز الإعلامي لوزارة الخارجية الألمانية بإطلاق ألمانيا أول تاكسى كهربائى طائر ونشر صورة للمستشارة الألمانية وهي تتفقده.



وقال الموقع ان ألمانيا أطلقت التاكسى الالماني الكهربائي الجديد بنجاح في أول رحلة تجريبية بما يؤكد انه سيكون رائدا في المستقبل وسيكون بإمكان المواطن العادي ركوبه.

ونجح التاكسي الجوي الكهربائي ليليوم جت "Lilium Jet" الذي يحتوي خمسة مقاعد في تأدية رحلته الأولى بنجاح، وذلك في أوبربفافنهوفن بالقرب من ميونيخ. وقد صرح مؤسس الشركة دانييل فيجاند لوكالة الأنباء الألمانية أن النموذج الأولى الذي يزن طنا ونصف الطن قد أقلع بشكل عمودي، وتمكن من التحليق في مكانه. وقال فيجاند عن الخطوة التالية: "سوف نقوم بالمناورة في الطيران وننتقل إلى الطيران نحو الأمام". ومن المفترض أن يتم استخدام التاكسي الجوي بشكل تجاري في حركة النقل اليومية في مدينتين على الأقل، اعتبارا من 2025.

 

 

تحتوي الطائرة التاكسى على 36 محرك جت كهربائي في أجنحتها، ولا تحدث ضجيجًا، و"سوف يكون بإمكانها الطيران ساعة كاملة بسرعة 300 كيلومتر في الساعة"، بحسب فيجاند. "من المرجح أن تكون طائرة ليليوم أرخص من الهيلوكوبتر، بسبب عدم احتوائها على قوى محركة تقريبا، واستهلاكها عشرة في المائة فقط من الطاقة".

وأشار الموقع أن شركة إنتاج الطائرات التي تأسست في العام 2015 تريد تشغيل جميع الطائرات بنفسها، من خلال موقعها الخاص للحجز. "الهدف هو أن يتمكن الكثير من الناس من حجز الرحلات الجوية عندنا، بأسعار مشابهة لأسعار التاكسي المعتاد"، يؤكد فيجاند. الطائرات العمودية المنخفضة الصوت يمكنها العمل وكسب المال في مناطق الازدحام السكاني، وفي المناطق الريفية ذات البنية التحتية الضعيفة على السواء.

وكانت شركة إيرباص لصناعة الطائرات قد أطلقت في الأول من أيار/مايو في دوناوفورت طائرتها الكهربائية "سيتي-إيرباص" ذات المقاعد الأربعة والمزودة بأربع مراوح. ومن المفترض أن تكون الطائرة قادرة على الطيران مسافة 50 كيلومترا بسرعة 120 كيلومترا في الساعة. كما أن شركة فولوكوبتر الناشئة في مدينة كارلسروه لديها منذ 2016 ترخيص الطيران التجاري للتاكسي الجوي الكهربائي، وقد بدأت خلال 2017 تجارب الطيران الذاتي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز