بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 يونيو 2019 - 26 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة الصحة تلتقي نظيرها الباكستاني لنقل تجربة مصر الرائدة في مسح وعلاج فيروس "سي"

22 مايو 2019 - 49 : 17




كتب - محمود جودة

هالة زايد: "مصر كانت وستظل تمد يد العون لكل الدول التي تحتاج للمساعدة في جميع المجالات"

التقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، وزير الصحة الباكستاني، لنقل التجربة المصرية الرائدة في مسح وعلاج فيروس "سي"، لدولة باكستان.

جاء ذلك أثناء مغادرة وزيرة الصحة والسكان، مطار العاصمة السويسرية جنيف، متجهةً إلى القاهرة، بعد مشاركتها بالدورة رقم 72 للجمعية العامة للصحة العالمية بمقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية، جنيف، بحضور السفير علاء يوسف، رئيس البعثة الدائمة بجنيف، ممثلاً عن جمهورية مصر العربية، والدكتور محمد حساني، مساعد الوزيرة للمبادرات الصحية، والدكتورة نيڤين النحاس، مدير المكتب الفني للوزيرة، وعدد من شباب الأطباء المصريين.
وأشاد وزير الصحة الباكستاني، بالجهود التي تبذلها مصر في القضاء على فيروس "سي" بمبادرة "100 مليون صحة"، مشيراً إلى أن مصر كانت تعد أولى الدول في نسب الإصابة بفيروس "سي"، تليها باكستان، حتى نجحت مصر في تغيير هذا التصنيف، لتصبح باكستان حالياً أولى الدول في الإصابة بالفيروس.

وطلب وزير الصحة الباكستاني، الاستفادة من تجربة مصر الرائدة في مسح وعلاج المواطنين من فيروس "سي"، ونقلها لبلاده للقضاء على هذا الفيروس، الأمر الذي رحبت به الدكتورة هالة زايد، مؤكدةً أن مصر لن تتوانى عن مساعدة أي دولة في نقل خبراتها في القضاء على فيروس "سي"، مؤكدةً حرصها على مساعدة باكستان في القضاء على هذا الفيروس.

ووعدت وزيرة الصحة والسكان، نظيرها الباكستاني بزيارة بلاده في شهر أغسطس المقبل بصحبة فريق عمل مبادرة "100 مليون صحة"، لنقل الخبرة المصرية في المسح والعلاج لفيروس سي لباكستان، لخفض معدل الإصابة بالفيروس لدى مواطنيهم، من خلال دعمهم بكافة السبل الفنية والتقنية، قائلة: "إن مصر كانت وستظل تمد يد العون لكل الدول التي تحتاج للمساعدة في كل المجالات".











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بناة مصر

 المنتدى الافريقي لمكافحة الفساد

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت