عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حريق "بيج بن"

حريق "بيج بن"
حريق "بيج بن"

كتب - عادل عبدالمحسن

أصدر تنظيم داعش الارهابى ثلاثة ملصقات جديدة تحرض على هجمات الذئاب المنفردة بـ"لندن ونيويورك" فأحد الملصقات يصور مفجرًا انتحاريًا يقف أمام ساعة "بيج بن" وهى تحترق ومكتوب تحذير: "هجمات لندن ستظهر قريبًا"



ويظهر إرهابى آخر ملثماً يحمل سكينًا فوق مدينة نيويورك الأمريكية ويدعو الإرهابيين لمحاربة سكان المدينة. 

ويستخدم تنظيم داعش كلتا الملصقات "Just Terror" كشعار، بينما يظهر تهديد لندن إلى جانب اقتباس من سورة التوبة بالقرآن الكريم "وعندما تمر الأشهر الحرم تقرأ، تحريضاً على قتل المشركين أينما تجدهم، وتأسرهم وتترصدهم في كل مكان.

ويستبعد تنظيم داعش من سورة التوبة بسهولة اقتباس الآية التالية: "إذا كان أي من المشركين يبحث عن حمايتك، امنحه الحماية حتى يسمع كلمات الله؛ ويبلغ مأمنه. يقول الملصق الأخير: "تذكر يا أيها الذين آمنوا، أيا كان منكم يجب أن يعود إلى دينه وإن الله سوف يخرج بدلا منهم أناسا يحبهم ويحبونه متواضعين تجاه المؤمنين، أقوياء ضد الكفار ويجاهدون في سبيل الله ولا يخافون اللوم.   

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن هذه الملصقات الدعائية صدرت من قبل مؤسسة Ash Shaff Media Foundation – وهي الذراع الإعلامي لتنظيم داعش الإرهابى، ونشرت على ""Twitter من قبل كونسورتيوم.

وتحلل هيئة أبحاث وتحليل ومراقبة "الإرهاب "TRAC" – أن نيران ساعة "بيج بن" تذكرنا بصور حريق الشهر الماضي الذي دمر كاتدرائية "نوتردام" في باريس، وبعد ذلك أصدرت الجماعات التابعة لداعش ملصقات تصف الكارثة "بالثأر والعقاب" وتطلب من الدول الغربية "الانتظار لحوادث أخرى".
وأشارت الهيئة إلى أن الجماعات المرتبطة بتنظيم داعش أصدرت ملصقًا دعائيًا يحتفل بهجمات سريلانكا الإرهابية فى عيد الفصح، الذي وعد بجعل "أعداء الدين" ينزفون "أنهار دماء غير نظيفة".

وأظهرت الصورة المهاجمين الجهاديين الثمانية فوق دونالد ترامب والبابا فرانسيس، علق عليها: "لن نجعلك تبكي من الدماء، وهذا أول الغيث من أنهار دمك النجس." وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجمات سريلانكا التي أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصًا في الكنائس والفنادق في العاصمة كولومبو.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز