عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صناع الخير تبدأ أولى قوافل إعمار المنازل المتهالكة بقرية دار السلام في الفيوم

صناع الخير تبدأ أولى قوافل إعمار المنازل المتهالكة بقرية دار السلام في الفيوم
صناع الخير تبدأ أولى قوافل إعمار المنازل المتهالكة بقرية دار السلام في الفيوم

بدأت اليوم مؤسسة "صناع الخير" لتنمية أعمال إعادة إعمار وتنمية منازل الأسر، الأكثر احتياجا بقرية دار السلام مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، ضمن خطة المؤسسة لعمل تنمية وتطوير للقرية.



وأكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير أن خطة تنمية وتطوير قرية دار السلام تنفذها صناع الخير تحت رعاية السيد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم وبالتنسيق الكامل مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ورئاسة مركز ومدينة يوسف الصديق وكل الأجهزة المعنية بمحافظة الفيوم.

وأوضح عبدالفتاح أن اختيار قرية "دار السلام" بمحافظة الفيوم لتنفيذ خطة تنمية بها جاءت بعد دراسة وافية كونها من القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن التطوير سيكون طبقًا لاحتياجات المواطنين، والتي تمت دراستها بدقة من خلال قسم المشروعات بالمؤسسة.

من جانبه أشار الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بصناع الخير إلى ان اعمال اعادة اعمار منازل الأسر الأشد احتياج المتهالكة بالقرية سوف تتضمن ترميم الجدران وعمل أسقف وتركيب أبواب وشبابيك وتنفيذ اعمال السباكة والسيراميك والمحارة والارضيات وعمل وصلات المياه والكهرباء وان تكلفة اعادة اعمار المنزل الواحد سوف تتجاوز الـ50 ألف جنيه، وأن صناع الخير تسابق الزمن للانتهاء من أعمال إعادة الإعمار بأفضل جودة ممكنة، وفي أسرع وقت ممكن لتسليم المنازل إلى الأهالي قريبًا.

وأوضح عبدالجليل أن خطة تطوير قرية دار السلام بدأت بتنفيذ قوافل عنيك في عنيا للحد من مسببات العمى داخل القرية وتتضمن الخطة، بجانب إعادة إعمار منازل القرية المتهالكة، وتنظيم قوافل الكشف على العيون تنفيذ عدد من المشروعات التنموية، وتنفيذ مشروع إنتاجي كامل للقرية، هو مشروع سجاد يدوي ضمن المشروعات الصغيرة يوفر فرص عمل لأهالي القرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز