عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كاتب أمريكي يسخر من مزاعم بلاده بشأن "هواوي"

كاتب أمريكي يسخر من مزاعم بلاده بشأن "هواوي"
كاتب أمريكي يسخر من مزاعم بلاده بشأن "هواوي"

كتب - هدى المصرى

سخر ناثان ريتش وهو كاتب ومؤلف أمريكي نشط على شبكات التواصل الاجتماعي من الحرب الضروس، التي تشنها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على الشركات الصينية وبالأخص شركة هواوي Huawei، واتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركة الصينية بحرمانها من التواجد في الأراضي الأمريكية، ونشر معداتها الخاصة بتقنية الجيل الخامس بعد أن حظرتها سابقًا من بيع هواتفها أيضا.



وقال الناشط الامريكي إنه لا يفهم لماذا تهدر بلاده كل هذا المجهود، وتنفق كل هذه الأموال من أجل إقناع الحكومات الغربية بحظر وعرقلة هواوي.

وخلال فيديو مدته 17 دقيقة سبق نشره على موقع يوتيوب فند فيه الأكاذيب والمزاعم الامريكية والغربية بشأن هواوي، أضاف ريتش: من البديهي أن جميع شركات التكنولوجيا العملاقة مثل آبل وجوجل وأمازون ومايكروسوفت وغيرهم الكثير تتصل بشكل مباشر بالجيش الامريكي وتقوم بمهام استخباراتية في الوقت الذي يتهمون فيه هواوي بارتباطات بالجيش الصيني والتجسس لصالح الحكومة الصينية دون دليل واضح على ذلك.

و أشار إلى ان الشركات الأمريكية المتخصصة في تطوير الحلول الأمنية اكتشفت ثغرات خطيرة تتيح اختراق معظم هواتف "أندرويد" حول العالم وبدلا من الكشف عنها استغلتها للتجسس وقد يكون ذلك هو الدافع نفسه لمعاقبة هواوي التي ليس لديها تلك الأهداف.

وبشكل ساخر أكد ريتش أن كل شخص يمتلك سيارة حديثة أو تلفزيون أو جهاز إلكتروني ويستخدم ويندوز أو اي برنامج أو تطبيق هو عرضة للتجسس من قبل أمريكا.

كما حاول ريتش من خلال حديثه دحض المخاوف الأمنية الأمريكية بشأن شبكات الجيل الخامس التي تشيدها شركة "هواوي" الصينية العملاقة للاتصالات، مؤكدا على أنها تستند

 إلى عوامل سياسية وتجارية بحتة وليس إلى أدلة حقيقية.

 وأوضح ريتش ان تلك الاتهامات الغربية وبخاصة الامريكية عن هواوي لم تقدم أي دليل يدعم المخاوف الأمنية المتعلقة بشبكة الجيل الخامس.

ورصد الناشط الامريكي على السوشيال ميديا مجموعة من الإجراءات المجحفة التي اتخذتها الحكومات الغربية بشأن الشركة التي زادت مبيعاتها وانتشارها عالميا مقابل تراجع كافة الشركات الامريكية العاملة في مجال الاتصالات، سواء آيفون أو غيرها، لافتا إلى ان رد الشركة حول هذا الأمر كان بسيطًا: حيث ذكرت "إنها ليست تهديدًا أمنيًا"، والأهم من ذلك أن قادة الشركة قالوا إن الولايات المتحدة لم تقدم أدلة على أنها تعمل بشكل غير لائق مع الحكومة الصينية أو أنها ستعمل في المستقبل بالإضافة لذلك ذكروا أن هناك طرق يمكن أن يخففوا بها هذه المخاطر ورد الثقة من خلال السماح للحكومات المختلفة بفحص معداتها للتأكد بل وذهبت هواوي أبعد من ذلك باستعدادها للتعاون التام من خلال فتح معامل الاختبار في هذه الدول.

كانت شركة جوجل، قد أعلنت يوم الأحد، عن تعليق بعض أعمالها التجارية مع هواوي، في خطوة من شأنها عرقلة أنشطة الشركة الصينية في الأسواق الخارجية، بعد أن أصدرت وزارة التجارة الأمريكية ضوابط تستهدف حظر الشركة التي تتخذ من شنتشن مقرًا لها.

 وبعد أقل من يومين على قرار جوجل بوقف التعامل مؤقتًا مع العملاق الصيني، أطلقت شركة هواوي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة هونر 20 في لندن، خلال عرض ركز على تكنولوجيا الشركة الصينية دون الإشارة إلى قطيعة محتملة مع جوجل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز