عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشيدًا برئاستها للاتحاد الإفريقي.."نت سينك": استثمارنا 150 مليون جنيه بمصر لأنها بوابة مهمة لإفريقيا

مشيدًا برئاستها للاتحاد الإفريقي.."نت سينك": استثمارنا 150 مليون جنيه بمصر لأنها بوابة مهمة لإفريقيا
مشيدًا برئاستها للاتحاد الإفريقي.."نت سينك": استثمارنا 150 مليون جنيه بمصر لأنها بوابة مهمة لإفريقيا

كتب - عيسى جاد الكريم

تامر هدايت: نهدف لتوطين تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتأمين الشبكات في مصر بخبرات أمريكية



قال المهندس تامر هدايت، عضو الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية والمدير الاقليمي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط لشركة "نت سينك نت ورك سيلوشنز"، إن إفريقيا هي أرض الفرص الواعدة، لتكنولوجيا المعلومات وتأسيس الشبكات والعالم كله يتجه حاليا إلى الاستثمار في قارة إفريقيا، لافتًا إلى أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي فتح مجال التنمية في القارة سمراء وتقوية العلاقات الاقتصادية بين مصر وإفريقيا.

وأوضح المهندس تامر هدايت في تصريحات صحفية انه قام بوضع خطة لنت سينك نت ورك سيلوشنز للاستثمار في إفريقيا تقوم على نشر خدمات الشركة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والمدن الذكية، وتأمين المؤسسات في مصر حتى نهاية 2019، باعتبارها "بوابة إفريقيا" ثم بنهاية ٢٠٢٠ سيتم إطلاق خدمات نت سينك في تونس والمغرب والجزائر، وحتى نهاية ٢٠٢٢ سننطلق في جنوب إفريقيا ونيجيريا وتنزانيا.

وعن المنافسة الصينية في إفريقيا أوضح هدايت، أن الصين تنافس على السعر وليس الجودة والأداء، والصين تصرف بشكل كبير للحصول على مشروعات بالقارة الإفريقية، ولهم مشروعات في إفريقيا مثل خط المترو في كينيا، ولكن الخبرات المصرية والمهندسين المصريين يفوقون نظرائهم الصينيين.

وأكد أن الإصلاحات الاقتصادية ورغبة القيادة السياسية في التحول للاقتصاد الرقمي واستخدام أحدث التكنولوجيات الموجودة بالعالم شجعت الشركة على ضخ استثمارات بالسوق المصرية، بحوالي 160 مليون جنيه حتى الآن.

وأشار المهندس تامر هدايت إلى أن هدفه الرئيسي حاليًا هو توطين تصنيع الأجهزة التكنولوجية الخاصة بتأمين المنشآت في مصر ونقل الخبرات الامريكية إلى مصر من خلال التعاون مع إحدى الجهات التي تمتلك خطوط إنتاج متطورة وبأيدي مهندسين مصريين، لافتًا إلى أن لديهم شراكات مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية ومنها سيسكو.

وذكر هدايت أن مجموعة نت سينك لديها حلول تكنولوجية لحماية المنشآت، تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وتعلم الألة وانترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، وتوفر الأمان التام للمنشأة حيث أن كافة السيرفرات الخاصة بالبيانات والمعلومات الخاصة بالمنشأة تكون داخل المنشأة نفسها حفاظا على سرية البيانات ولعدم تعرضها لأي اختراق.

وأوضح المهندس تامر هدايت أن شركة "نت سينك"، الامريكية تسعى لتصنيع أجهزة ذكية في مصر ترتبط بالبنية التحتية لكل منشأة يمكن من خلالها تأمين المنشأة سواء" وزارات، بنوك، جامعات، مصانع، شركات، فنادق" تقوم على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للنظام اليومي لكل منشأة، موضحًا أن البرنامج التكنولوجي للشركة يقوم بتحليل الصور والمعلومات واستنباط النتائج والأنشطة، التي قد تضر بالمنشأة ويعطى انذار للقائمين على تأمين المنشأة في حال تغير النشاط المعتاد لأي فرد داخل المنشأة.

ولفت هدايت إلى أن حلولهم التكنولوجية تستهدف كل القطاعات ومنها المصرفي، والمدن الذكية والقطاع السياحي والمدارس والجامعات، وتوجد أفكار جديدة في مشروعات الطرق والكباري والمشروعات القومية بشكل عام.

وأضاف هدايت أن شركة نت سينك نت وورك تأسست بأمريكا في عام 2002، وبدأت عملها في مصر منذ عام تقريبا، ولديها عدد من الفروع حول العالم، وتقدر حجم استثماراتها بحوالي 500 مليون دولار.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز