عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سكان العقار المنهار في زفتى يطلبون سكنا بديلا ويفترشون الشارع

سكان العقار المنهار في زفتى يطلبون سكنا بديلا ويفترشون الشارع
سكان العقار المنهار في زفتى يطلبون سكنا بديلا ويفترشون الشارع

كتب - عاطف دعبس

طالب سكان العقار الواقع بشارع سعد زغلول بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، والذي انهار صباح أمس، بمحاسبة المسؤولين عن انهيار المنزل وهم بداخله ولولا العناية الإلهية لماتوا جميعا تحت الأنقاض.



كما يطالبون رئيس مجلس المدينة بتوفير سكن بديل بعد أن فقدوا كل ما يملكون داخل منزلهم المنهار. وهم الآن يفترشون الشارع في انتظار ما سوف يتم بشأنهم.

وقال حسام الشعار، أحد سكان العقار المُنهار: صدر قرار بإخلاء المنزل منذ عدة شهور وكالعادة في مثل هذه الأمور تظلمنا وتم تشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان بالغربية وحضرت يوم 5 مايو الجاري وأصدرت قرارها بترميم المنزل بدلًا من هدمه وألغت قرار الهدم، لنُفاجأ فجر أمس الأربعاء، بصوت قوي جدًا عقب صلاة الفجر، صادر من حوائط المنزل، ما دفعنا للنزول جميعًا والوقوف بالشارع لنجد منزلنا ينهار أمامنا.

وأضاف حسام ان والدتهم صاحبة العقار تظلمت كإجراء طبيعي نصحها به المحامون، وأن اللجنة التي حضرت لو كانت قد قررت إخلاء المنزل، كانوا سيمتثلون فورًا، ويحملون أشياءهم معهم أما الآن فنحن بلا مأوى ولا ملابس ولا أي أشياء من متعلقاتنا الشخصية خسرنا كل شيء، بسبب لجنة لم تتق الله في عملها وأكدت أن البيت سليمٌ ويحتاج للترميم فقط، وكنا سنبدأ في الترميم قريبًا.

 

 

وكانت العناية الإلهية، قد أنقذت أكثر من خمس أسر كاملة، كانت تقيم بالعمارة السكنية التي انهارت صباح أمس في مدينة زفتى، بمحافظة الغربية، حيث هرول الأهالي بالنزول فور سماع دوي انهيار المنزل، ولم ينتج أي وفيات أو إصابات.

ويؤكد شهود عيان للواقعة، أن العمارة المنهارة كانت تصدر أصواتا مرتفعة على مدار اليومين السابقين يسمعها كل من يمر بجوارها، وأن الشرطة تواجدت فور الإبلاغ عن الانهيار وقامت بفرض كردون أمني لمنع الأهالي من الاقتراب، بعد أن تم التأكد من نزول جميع سكان العمارة بالسلامة وبدون أي إصابات.

كان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا من العميد خالد مرزوق، مأمور قسم شرطة زفتى، بورود بلاغ من لجنة الطوارئ بمجلس مدينة زفتى، بانهيار المنزل، وعلى الفور تحركت القوات تجاه محل الواقعة، وفرضت كردونا أمنيا حول موقع الحادث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز