عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

9 أيام.. ليفربول يتفنن في اللمسة الواحدة.. وتوتنهام يجهز «كين» لنهائي الأبطال

9 أيام.. ليفربول يتفنن في اللمسة الواحدة.. وتوتنهام يجهز «كين» لنهائي الأبطال
9 أيام.. ليفربول يتفنن في اللمسة الواحدة.. وتوتنهام يجهز «كين» لنهائي الأبطال

كتب - محمد يوسف

انطلق العد التنازلي في العشر أيام الأخيرة قبل موعد نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يجمع بين الإنجليزيين ليفربول وتوتنهام في الأول من يونيو المقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو.



 

★ ليفربول

يستكمل الريدز مشواره الناجح هذا الموسم على طريقة الألماني العبقري يورجن كلوب، الذي قاد الفريق للنهائي الثاني على التوالي، ويطمح في حمل الكأس ذات الأذنين لأول مرة، مع الريدز الفائز بها 5 مرات سابقة اخرهم عام 2005.

يتدرب ليفربول لليوم الثالث على التوالي بمدينة ماربيلا الساحلية الإسبانية، وكانت كتيبة المدرب كلوب، قد وصلت الاثنين الماضي إلى مدينة مالاجا، وانتقلت منها إلى منطقة كوست ديل سول، حيث حجزت فندقين وستمكث حتى يوم الأحد المقبل.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، تتنقل بعثة "الريدز" بين فندقين في المنطقة، وسيجري الفريق الإنجليزي تدريباته على مدار أسبوع في المنشآت الرياضية في ماربليا، حيث ستكون جميع الملاعب تحت خدمته.

 وضمت البعثة 26 لاعبًا استعدادًا للنهائي وهم:

أرنولد, أليسون, بروستر, فابينهو, فيرمينو, جوميز, هندرسون, جونز, كيتا, كيلير، لالانا, لوفرين, ماني, ماتيب, مينيوليه, ميلنر, مورينو, أوريجي, تشامبرلين, روبيرتسون, محمد صلاح, شاكيري, ستوريدج, فان دايك, فينالدوم, وودبيرن.

وتدرب الريدز اليوم، على اللمسات السريعة ثم الطولية ولم يعلن كلوب عن تفاصيل اخرى حرصًا منه على سرية تدريبات البعثة التي دائمًا يظهر عليها الإرتياح والثقة بالنفس قبل مواجهة غريمهم توتنهام

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صور تدريبات الفريق خلال معسكره في ماربيلا، وسط حالة من التركيز على جميع اللاعبين بما فيهم الفرعون المصري محمد صلاح.

وأكد كلوب أن فيرمينو عاد للتدريبات وأنه تعافى بشكل كامل من إصابته العضلية، قائلا: "بوبي (فيرمينو) يبدو أنه بحالة جيدة ويشارك في التدريبات، لم يبتعد لفترة طويلة عن الملاعب ولكننا بالتأكيد سنكون حذرين معه لتجنب أي يتعرض لإصابة جديدة، كما اننا لا نستبعد مشاركة نابي كيتا الذي تعرض للإصابة في ذهاب نصف النهائي، عندما اشتكى من مشكلة عضلية، ولكنه يشعر بتحسن حاليًا، لكن هذا لا يعني شيئا بالنسبة للنهائي، إذا لم تكن حالته 100%، هذا ما لدينا، لديه الرغبة ونحن متفائلون، سنرى إذا كانت لديه فرصة للمشاركة".

 

 

 

 

 

 

 

 

★ توتنهام

بدأ السبيرز في تجهيز نجمهم الأول وهداف الفريق هاري كين الذي يغيب مُنذ إبريل الماضي، حيث تعرض للإصابة على إثر مشاركته في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

كما وجّه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، أسطورة مانشستر يونايتد، الدعم لفريق توتنهام، قبل مواجهة ليفربول، بسبب العداوة بين فريقه السابق يونايتد وليفربول.

وسلطت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية الضوء على زيارة بيكهام لمقر تدريبات توتنهام من أجل دعم الفريق قبل المواجهة المرتقبة، حيث التقط العديد من الصور داخل تدريب الفريق، رفقة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب "السبيرز"، وهاري كين قائد الفريق اللندني.

وحسب موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ففوز توتنهام يدخله قائمة الفرق الأوروبية التي توجت بالألقاب الثلاثة الكبيرة التي عرفتها المسابقات الأوروبية وهي لقب دوري الأبطال وكأس الأندية البطلة سابقا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الأوروبي سابقا وكأس الكؤوس الأوروبية والتي ألغاها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأدمج أبطالها في الدوري الأوروبي.

وفاز توتنهام بلقب كأس الاتحاد الأوروبي والدوري الأوروبي حاليا عامي 1972 و1984 كما توج بلقب كأس الكؤوس الأوروبية سنة 1963 ولا ينقصه سوى لقب دوري الأبطال.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز