عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فنون السمسمية البورسعيدية تختم عروض "الصحفيين"

فنون السمسمية البورسعيدية تختم عروض "الصحفيين"
فنون السمسمية البورسعيدية تختم عروض "الصحفيين"

متابعة - محمد خضير

اختتمت لجنة النشاط، برئاسة الصحفي حسين الزناتي السكرتير العام المساعد بنقابة الصحفيين، آخر عروضها الفنية التي قدمتها على مسرح النقابة الصحفيين اليوم بعرض فني لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية، وذلك ضمن العروض الفنية التي تم الاتفاق عليها مع وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم والدكتور احمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة فى شهر رمضان لفرق الفنون الشعبية التابعة للهيئة.



 

قدمت فرقة بورسعيد فنونها التراثية الشعبية التى لاقت اعجاب وترحيب الحضور ،حيث قدمت فنون السمسمية والأغانى البورسعيدية التى تعبر عن فلكلورها الفنى الحافل، وقدمت  باقة متنوعة من أشهر استعراضاتها المعبرة عن البيئة البورسعيدية، منها: برنامج بورسعيدي، برنامج مصري "من كل محافظة رقصة 'صعيدي، نوبي، الحجالة، السيناوي، الفلاحة' ليلة مصرية" ، وقدمت أشهر تابلوهاتها: أم الخلول، آه ياللي، الصياد، بتغني لمين يا حمام. وسط حضور جماهيري كبير.

 

وقال حسين الزناتى ان هذه العروض تأتى على أثر التعاون المثمر مع وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة الذى لا يألوا جهداً فى تقديم الفن الراقى الهادف.

 

 واوضح الزناتى ان العروض كلها بالمجان للصحفيين وأسرهم وذويهم وذلك بجهود الزميل الصحفي إيهاب شام الذى كان له دور كبير فى الاتفاق الذى جرى بين هيئة قصور الثقافة ونقابة الصحفيين لتقديم هذه العروض على مسرحها، حيث تم تنظيم ثلاثة عروض لفرق العريش و سوهاج ومطروح للفنون الشعبية واختتمت بعرض اليوم لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية .

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز