عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على تفاصيل جائزة السلطان قابوس وإعلانها بالأعلى للثقافة.. غدا

تعرف على تفاصيل جائزة السلطان قابوس وإعلانها بالأعلى للثقافة.. غدا
تعرف على تفاصيل جائزة السلطان قابوس وإعلانها بالأعلى للثقافة.. غدا

كتب - محمد خضير

تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي اللقاء التعريفي لتفاصيل جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها الثامنة 2019 والذي يستضيفه المجلس الأعلى للثقافة في التاسعة من مساء الجمعة الموافق 24 مايو 2019 الموافق 19 رمضان.



 

يحضر اللقاء السفير علي بن أحمد العيسائي، سفير سلطنة عمان بالقاهرة، والدكتور ناصر بن حمد الطائي، عضو مجلس أمناء الجائزة، و راشد بن حميد الدغيشي، مدير مكتب الجائزة، وعدد الهيئة التنظيمية للجائزة؛ بالإضافة إلى عدد من الأدباء وأساتذة علم الاجتماع والفنانين المصريين.

 

يأتي اللقاء ضمن التعاون بين وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية بسلطنة عمان الشقيقة؛ ويهدف اللقاء إلى التعريف بالجائزة وشروطها وفروعها وطريقة التقدم أو الترشيح لها والتعرف على الهيئة المنظمة للجائزة وأعضائها.

 

عن الجائزة

 

يذكر أن الجائزة تهدف إلى دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلاً لتعزيز التقدم الحضاري الإنساني. الإسهام في حركة التطور العلمي والإثراء الفكري، وترسيخ عملية التراكم المعرفي.

 

كما يتم غرس قيم الأصالة والتجديد لدى الأجيال الصاعدة؛ من خلال توفير بيئة خصبة قائمة على التنافس المعرفي والفكري. فتح أبواب التنافس في مجالات العلوم والمعرفة القائم على البحث والتجديد.. تكريم المثقفين والفنانين والأدباء على إسهاماتهم الحضارية في تجديد الفكر والارتقاء بالوجدان الإنساني، وتأكيد المساهمة العُمانية ماضيًا وحاضرًا ومستقبلا؛ في رفد الحضارة الإنسانية بالمنجزات المادية والفكرية والمعرفية.

 

قيمة الجائزة

 

أولاً: جائزة السُّلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب؛ يمنح الفائز بها: وسام السُّلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب، بالإضافة إلى مبلغ مالي وقدره مائة ألف ريال عماني.

 

ثانياً: جائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب؛ يمنح الفائز بها: وسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب، بالإضافة إلى: مبلغ مالي وقدره خمسون ألف ريال عماني.





 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز