عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز24.. الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الزامبي الملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي

موجز24.. الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الزامبي الملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي
موجز24.. الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الزامبي الملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي

كتب - بوابة روز اليوسف

 



نشرت بوابة روزاليوسف، خلال الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، جاء في مقدمتها: الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الزامبي الملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي.. والرئيس السيسي يبحث مع "مدبولي والمشاط" تطوير وتنشيط قطاع السياحة.. والإمام الأكبر: القوامة لا تستلزم أفضلية الرجل ولكن تعني قدرته على قيادة الأسرة.. وإطلاق قناة تايم سبورت لبث مباريات كأس الأمم الإفريقية.

 

 

الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع نظيره الزامبي الملفات المتعلقة بالاتحاد الإفريقي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الزامبي "إدجار لونجو".

 

 

"السيسي" يبحث مع وزير الاتصالات مشروع التحول الرقمي والتأشيرة الإلكترونية

 شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على الأولوية المتقدمة التي يحظى بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خطط واستراتيجيات الدولة، لدوره الحيوي والرئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية، موجهاً في هذا الإطار باستخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ المشروعات في هذا المجال.

 

الرئيس السيسي يبحث مع "مدبولي والمشاط" تطوير وتنشيط قطاع السياحة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة عملية تطوير قطاع السياحة من خلال تعزيز الإصلاحات الهيكلية الجارية في هذا الصدد، وذلك بهدف رفع القدرة التنافسية لهذا القطاع الحيوي وتعظيم مساهمته الإيجابية في المسيرة التنموية للدولة وتوفير فرص العمل وتعزيز الاستثمارات.

 

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تطوير منطقة المنتزه بالإسكندرية

 استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف التنفيذي لتطوير وحماية منطقة المنتزه؛ حيث وجه الرئيس بمواصلة عملية التطوير الشامل للمنطقة في إطار تصميم عالمي يتسق مع مكانتها وقيمتها، وتعزيز الجهود لرفع كفاءة الخدمات المقدمة بها واستعادة الوجه الحضاري للمنتزه كأحد أهم معالم الإسكندرية، بما يسهم في إعادة إحياء السياحة الشاطئية والتاريخية بالإسكندرية.

 

الإمام الأكبر: القوامة لا تستلزم أفضلية الرجل ولكن تعني قدرته على قيادة الأسرة

قال الإمام الأكبر إن البعض يوجه الطعن إلى الإسلام من منطلق فهم مغلوط لمبدأ القوامة، والإدعاء بأنها تهدم مبدأ المساواة، والرد على ذلك أن المساواة في الأديان وفي الفلسفات المثالية والميتافيزيقية والإلهية وحتى فى منطق العقل السليم، لا تكون إلا فيما يقبل المساواة, لأن المساواة بين مختلفين ينتج عنها الضرر والظلم، والمساواة في الإسلام مشروطة بألا تتحول إلى ظلم.

 

دار الإفتاء ردًا على من يحرمون إخراج زكاة الفطر نقودًا: شُرعت لمصلحة الفقير وإغنائه

قالت دار الإفتاء المصرية إن زكاة الفطر شُرعت لمصلحة الفقير وإغنائه، مضيفة أن بعض الناس من غير أهل الاختصاص يزعمون أن إخراج زكاة الفطر نقودًا لا يجوز شرعًا وأنه مخالف للسنة التي توجب إخراجها حبوبًا.

 

إطلاق قناة تايم سبورت لبث مباريات كأس الأمم الإفريقية

في اطار تفعيل بروتوكول التعاون بين مجموعة "إعلام المصريين" والهيئة الوطنية للإعلام، تم الإعلان عن إطلاق قناة "تايم سبورت" التى تُذاع علي نسختها الارضية مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 و تأتي هذة الخطوة ثمرة للتعاون الذي يتم بين الهيئة الوطنية للإعلام ومجموعة إعلام المصريين بهدف التطوير وتقديم محتوى أفضل على شاشات التليفزيون المصرى.

 

عاجل.. إجراءات حازمةُ لمنع الاتجار في تذاكر بطولة الأمم الإفريقية

أكد مصدر مسؤول أنه تم وضع ضوابط لبيع تذاكر البطولة، بحيث لا يحق لأي شخص بيع التذكرة أو التنازل عنها، وذلك بعد شرائها من خلال منظومة بيع التذاكر الجديد (تذكرتي).

 

تعرف على حالة طقس غد الجمعة في مصر والدول العربية

نشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا بحالة طقس غدٍ الجمعة، حيث يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي الأنحاء، معتدل ليلًا.

 

وزارة البيئة: الموجة الحارة نتيجة التغيرات المناخية

كشفت وزارة البيئة عن أسباب الموجة الحارة التي تتعرض لها مصر حاليا، وهي نتيجة التغيرات المناخية التي يتعرض لها العالم، مشيرة إلى أن الدراسات العالمية تبين أن حرق الوقود من أبرز أسباب الاحتباس الحراري الأمر الذي يؤدي لارتفاع متوسط درجة حرارة وتغير مناخ الأرض.

 

صراع العروش.. الأهلي والزمالك في لعبة الفرصة الأخيرة.. وبيراميدز يجتاح إفريقيا

 جولتان وتنتهي مسابقة الدوري المصري الممتاز، في موسمه الناري 2018-2019 الذي شهد إنضمام قوة جديدة غيرت من صورته وأظهرت العديد من الزوايا الخفية وتسببت في خلخلة فكرة الزعامة المتواصلة للأهلي والزمالك على لقب الدوري.

 

البورصة تربح 5.1 مليار جنيه وارتفاع جماعي بمؤشراتها

سجلت مؤشرات البورصة، ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية، فيما اتجه المستثمرون الأجانب نحو البيع.

 

بالإنفوجرافات.. تكذيب 11شائعة.. التموين: رغيف الخبز على البطاقة بـ5 قروش "فيديو"

أصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء عددًا من الإنفوجرافات لتكذيب 11شائعة تداولها المغرضون وأنصار الجماعة الإرهابية أبرزها صرف رغيف الخبز بـ 5 قروش

 

قرار جمهوري بالموافقة على فتح مكتب تمثيل لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مصر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا رقم ٤ لسنة ٢٠١٩ بالموافقة على اتفاقية بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية

 

رئيس الوزراء يتابع إجراءات تأمين الموانئ والمنافذ الحدودية ومكافحة تهريب البضائع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة إجراءات تأمين الموانئ والمنافذ الحدودية ومكافحة تهريب البضائع.

 

"التخطيط" تستعرض التحول الرقمي ببورسعيد كأول محافظة ذكية

كشفت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،عن الجهود المبذولة وأعمال خطة مشروعات المنظومة الآلية الموحدة للتحول الرقمي بمحافظة بورسعيد.

 

البنك المركزي: ارتفاع حجم التجارة بين مصر والعالم لـ47.7 مليار دولار

أعلن البنك المركزي، أن حجم التبادل التجاري بين مصر ودول العالم ارتفع خلال النصف الأول من العام المالي الحالي 2018 / 2019 ليبلغ 47.7 مليار دولار منها 33.5 مليار دولار واردات.

 

محافظ الجيزة يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81,2%

اعتمد محافظ الجيزة أحمد راشد نتيجة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للشهادة "الإعدادية" للعام الدراسي 2018/ 2019، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين للامتحان.

 

رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ وزير الأوقاف بعيد الفطر المبارك

هنأ الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف.

 

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة غدا.. والعظمى بالقاهرة 42

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

 

«تذكرتي» تحذر: نقل ملكيةً تذاكر الأمم الإفريقية يعرضك للملاحقة القانونية

شددت شركة "تذكرتي"، على أنه لا يمكن نقل ملكية تذاكر بطولة الأمم الإفريقية ٢٠١٩، بعد شرائها إلى مشجع آخر بأي حال من الأحوال.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز