بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 سبتمبر 2019 - 11 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رواد مواقع التواصل يتساءلون: أتحاربون رجلًا أراد تطوير التعليم؟

24 مايو 2019 - 51 : 11




كتب - عادل عبدالمحسن

انتشر، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، حملات مدافعة عن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ضد الحملة الشعواء التي تهاجم الرجل بكل ضراوة.

ويغلب على الأسماء المؤيدة للدكتور طارق شوقي أنها من أساتذة الجامعات وشخصيات في مواقع مرموقة في أعمال غير حكومية.

أبرزهم الدكتورة إيمان عبد الغني، الأستاذة بكلية الطب جامعة الزقازيق، وقضت عددًا من سنوات عمرها في جامعات المملكة العربية السعودية، والتي قالت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن دول الخليج سبقت مصر بسنوات في مجال استخدام "النت" في التعليم ولا يجب أن نجهض التجربة في مهدها. 

 

 ونشر شخص يدعى محمد فرحات على صفحة قناة أحمد شفيق بـ"فيس بوك" ملصقاً يقول: "أتحاربون رجلاً أراد تطوير التعليم أليس هذا الجهل بعينه".

وتابع آخر قال إنه كان يعمل في مجال التعليم بالمملكة العربية السعودية وخلال عام 2011 طبقت السعودية نظام "التابلت" في الامتحانات ولم يكن عدد الطلاب في حينها بالصف الأول الثانوي بالسعودية يزيد على 25 ألف طالب، وقوبل النظام الجديد بحرب شعواء من المدرسين وصلت إلى قيام وزارة التربية والتعليم بفصل عدد من المدرسين.

وفي غضون ذلك، قامت مدرسة ثانوي تدعى ليلى إبراهيم بكتابة منشور مطول على صفحتها بـ"فيس بوك" تدعم نظام الامتحان بـ"التابلت".

وكشفت من خلال منشورها أنه رغم أن نظام التعليم الجديد يهدف إلى استعمال العقل في تفكير الطلاب، في نظام التعليم الجديد ما زال المدرسون يعطون دروساً خصوصية.

هذا المنشور قام عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بتشييره على صفحاتهم كدليل على أن نظام التعليم الجديد في مصلحة الطالب والوطن وأولياء الأمور الذين يدفعون مبالغ طائلة للدروس الخصوصية من أجل تخريج أجيال لا تفهم سوى الحفظ.

 















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر